الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أحد أبطال حرب أكتوبر: انضميت لـ"الحربية" في دفعة استثنائية بعد النكسة

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 11:20 م
العميد محمد عبدالمنعم
العميد محمد عبدالمنعم

قال العميد محمد عبدالمنعم يوسف قائد الفصيلة الثالثة، السرية الأولى بالكتيبة 335 مشاة، لواء النصر، في حرب السادس من أكتوبر، إنه دخل كلية الزراعة قبل أن يلتحق بالكلية الحربية في عام  1970، عندما أعلنت كلية الحربية عن قبولها دفعة استثنائية، وكان عدد 600 طالب، في الدفعة 61.


وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، في برنامج "الشاهد" المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، أنه سافر للسودان، لأن الكلية الحربية بعد حرب 67 كانت مستهدفة من إسرائيل، فانقسمت الحربية نصفين الأساسي والإعدادي ذهبوا إلى السودان، والمتوسط والنهائي ذهبوا إلى نادي الشمس.

 

ولفت إلى أنه تخرج من الكلية عام 1972، للاستعداد للمعركة، حيث عملت القوات المسلحة على تخريج دفعات كثيرة من أجل تعويض النقص في عدد أفرادها الناتج عن حرب 1967، والتحق بالكتيبة 335 مشاة.
الموسم الثالث من الشاهد

 

يقدم "الباز" في الموسم الثالث ببرنامج الشاهد،  شهادات جديدة على نصر أكتوبر العظيم، موثقًا في الموسم الجديد ماذا فعل رجال القوات المسلحة في حرب أكتوبر 1973 وكيف نجح الجيش المصري في استرداد الأرض؟.

 

ويعد برنامج "الشاهد" الذى قدمه د.محمد الباز، على شاشة "إكسترا نيوز" أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كلا من البدري جلال ومحمد عاشور .