الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

تأجيل محاكمة سيدة فاقوس المتهمة بقتل نجلها إلى الغد

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 12:29 م
سيدة فاقوس
سيدة فاقوس

قررت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، برئاسة المستشار سلامة جاب الله، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هيثم حسن الضوي وخالد حافظ وشادي المهدي عبد الرحمن، وسكرتارية نبيل شكري، اليوم السبت، قرارًا بـ تأجيل محاكمة سيدة فاقوس المتهمة بإنهاء حياة ابنها وأكل أجزاء من جثته بعد طهيها، وذلك إلى جلسة الغد.


وكانت قد تسببت مشادة بين ممثلي الدفاع بالحق المدني في قضية سيدة فاقوس المتهمة بقتل ابنها الطفل وطبخ أجزاء من جثته وأكلها داخل منزلها بدائرة مركز شرطة فاقوس، في رفع تاسع جلسات محاكمة المتهمة، قبل قليل؛ وذلك بعد نحو خمس دقائق فقط من بدايتها.

حيث تمسك المدعي بالحق المدني بقضية سيدة فاقوس المتهمة بقتل ابنها في بداية الجلسة، بإثبات طلبه في رد المحكمة وتغير الدائرة، وجاء ذلك بعد طلب رئيس المحكمة من اللجنة الخماسية واللجنة الثلاثية المثول أمام هيئة المحكمة وترشيح ممثل عنهم للرد على أسئلة النيابة العامة وهيئة الدفاع.

وقال المدعي بالحق المدني خلال الجلسة، إنه لما كان من المستقر عليه قانونا أن القانون كفل للمتقاضين رد هيئة المحكمة إذا ما استشعر عدم الاطمئنان لها طبقا لنص248 حتى 251 وطبقا 313 و314 من قانون المرافعات، أنه تبين لدفاع الحاضر من وجهة نظره، إفصاح من قبل المحكمة عن وجهة نظرها فله الرد الحق كاملا في رد المحكمة ويضع أسبابة كاملا في حافظة مستندات.

وقررت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، قبل قليل، رفع تاسع جلسات محاكمة المتهمة بـ قتل ابنها، وذلك بعد لحظات من حضور اللجنتين النفسيتين اللتان طلبت النيابة العامة حضورهما لمناقشتهما فيما أسند لهما مت تقارير، أشار أحدها إلى عقلانية المتهمة والثاني إلى اضطراب عقلها.