الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مولد النبوي الشريف .. موعد الإجازة للعاملين بالقطاع العام والخاص بالدولة

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 10:46 ص
مولد النبوي الشريف
مولد النبوي الشريف

مولد النبوي الشريف .. يبدأ الاحتفال بذكرى مولد النبوي الشريف هذا العام 2023 يوم الأربعاء 27 من سبتمبر، الذي يوافق 12 من الشهر الهجري ربيع الأول، حيث يحتفل المسلمون في هذا اليوم بذكرى مولد النبي الكريم محمد "صلى الله عليه وسلم"، وذلك بإحياء سننه وسماع سيرته العطرة؛ لتتعلم الأجيال الجديدة منه ويعرفون أكثر عن شخصه العظيم كنبي للإسلام، أرسله الله هدىً ورحمةً للعالمين. 

مولد النبوي الشريف .. موعد إجازة الموظفين

 

مولد النبوي الشريف .. في مصر يغلب الاحتفال بـ مولد النبوي الشريف بمظاهر موروثة من العصر الفاطمي، حيث تُصنع الحلوى الخاصة بهذه الذكرى، بالإضافة إلى مجالس العلم التي تتناول السيرة النبوية العطرة، وحلقات الذكر والابتهال ويعد عطلة رسمية للبلاد، ويحيي الأزهر الشريف هذه المناسبة باحتفال هام تُلقى به كلمة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ويُسلط فيها الضوء على صفاته الكريمة، ومواقفه العظيمة التي أثرت في البشرية.

 

يترقب العاملين بالقطاع العام والخاص موعد إجازة مولد النبوي الشريف، خاصة الموظفين، إذ تعد إجازة المولد النبوي، واحدة من الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر للقطاع العام والخاص.

 

ويوافق موعد إجازة مولد النبوي الشريف، يوم 13 ربيع الأول من كل عام هجري، والموافق يوم الأربعاء من شهر سبتمبر الجاري، وحينها تبدأ الاحتفالات بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

مولد النبوي الشريف

 

إجازة مولد النبوي الشريف

 

ومن المتوقع أن يتم ترحيل موعد إجازة مولد النبوي الشريف من يوم الأربعاء 27 سبتمبر إلى يوم الخميس 28 سبتمبر، وذلك وفقًا للقرار الصادر من قبل رئيس مجلس الوزارء بترحيل الإجازات الرسمية إلى يوم الخميس.

 

ليحصل الموظفون على 3 أيام إجازة متتالية التي توافق يوم الخميس، ثم يومي الجمعة والسبت العطلة الأسبوعية، وعادة ما يتم إصدار القرار الرسمي لترحيل الإجازة الرسمية قبل موعدها الرسمي بعدة أيام.

أسعار حلاوة الـ " مولد النبوي الشريف "

 

أسعار حلاوة مولد  النبوي 2023 .. يبحث عنها ملايين المواطنين في مصر مع بدء العد التنازلي للاحتفال بالمولد النبوي الشريف وتناول الحلوى كأحد مظاهر الفرح في هذا اليوم المبارك.

 

مولد النبوي الشريف

 

أسعار حلاوة مولد النبوي الشريف .. أعلنت عنها العديد من المحال وسلاسل الهايبر الشهيرة عبر صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وفيما يلي متوسط الأسعار: 

سعر اللوزية 35 جنيهًا

 

سعر السمسمية  25 جنيهًا.

 

سعر  السودانية 25 جنيهًا

 

 سعر الفستقية  نحو 60 جنيهًا.

 

سعر البندقية  40 جنيهًا.

 

سعر الحمصية  20 جنيهًا 

 

سعر اللديدة 25 جنيهًا. .. أعلنت عنها العديد من المحال وسلاسل الهايبر الشهيرة عبر صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وفيما يلي متوسط الأسعار: 

سعر اللوزية 35 جنيهًا

 

سعر السمسمية  25 جنيهًا.

 

سعر  السودانية 25 جنيهًا

 

 سعر الفستقية  نحو 60 جنيهًا.

 

سعر البندقية  40 جنيهًا.

 

سعر الحمصية  20 جنيهًا 

 

سعر اللديدة 25 جنيهًا

 

مولد النبوي الشريف