الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

العسيري: بليغ حمدي وثق حالة فنية خاصة من عام67 ومابعد الانتصارات

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 12:17 ص
مصر تايمز

وثق الكاتب والشاعر الغنائي محمد العسيري، شهادته على موسيقى وألحان بليغ حمدي ودورها في حرب أكتوبر، مؤكدا أنه صنع حالة خاصة من بعد عام 67، وحتى نصر أكتوبر ومابعد أكتوبر.


وأضاف العسيري، خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، في برنامج "الشاهد" على قناة "إكسترا نيوز"، :"ناس كتير بتخلط بين موال "في حب مصر"، والتي توثق أكتوبر ولكنه نفذها عام 1975 وهي من المواويل التي قدمها في الإذاعة المصرية".


وتابع: "بليغ قدم بصوته غنوة "حاربنا بالدم مش بالكلام"، وهو شخص متطور ولا يقف عند محطة معينة، فلا توجد أغنية منهم تشبه الأخرى، ولا آلة منهم تتكرر بالشكل نفسه.
وواصل: "بليغ حمدي كان غزير الانتاج في الألحان وكان يفضل أن يكون بجانبه شعراء طول الوقت، علشان يلاحقوه، وهو لايتوقف أبدا".
 

الموسم الثالث من “الشاهد”

ويقدم "الباز" في الموسم الثالث ببرنامج الشاهد،  شهادات جديدة على نصر أكتوبر العظيم، موثقًا في الموسم الجديد ماذا فعل رجال القوات المسلحة في حرب أكتوبر 1973 وكيف نجح الجيش المصري في استرداد الأرض؟.

 

ويعد برنامج "الشاهد" الذي قدمه الدكتور محمد الباز، على شاشة "إكسترا نيوز" أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كلا من البدري جلال ومحمد عاشور.