الإثنين 02 أكتوبر 2023 الموافق 17 ربيع الأول 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

زيادة المرتبات والمعاشات أول أكتوبر.. بشرى سارة من المالية عن تفاصيل تنفيذ القرار

الأحد 17/سبتمبر/2023 - 06:59 م
مصر تايمز

كشف محمد عبد الفتاح، مستشار وزير المالية لشئون الموارد، أن كل المستفيدين من قرارات الرئيس السيسي سوف يصرفون هذه المنح بداية من شهر أكتوبر المقبل.


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هذه القرارات تحتاج موافقة برلمانية وإصدار قانون من مجلس النواب وسيكون أول موضوع يتم مناقشة لاعتماد هذه الحزمة.


ولفت محمد عبد الفتاح، مستشار وزير المالية لشئون الموارد، إلى أن هذه الحزمة الاجتماعية الثانية للمعاشات خلال أقل من 6 أشهر لتحسين الحياة المعيشية للمواطنين
وأشار إلى أن القيادة السياسية والحكومة المصرية تشعر بمعاناة المواطن ولذا كانت هذه القرارات الشاملة التي تشمل فئات كثيرة من الشعب المصري.


وأردف محمد عبد الفتاح، مستشار وزير المالية لشئون الموارد، أن هناك 11 مليون شخص من أصحاب المعاشات يستفيدون من منحة الـ 300 جنيه بتكلفة إجمالية 32 مليار جنيه.


وأكد أن كل الدرجات الوظيفية سوف تستفيد من هذه القرارات وتصرف المنحة الاستثنائية، لافتا إلى أن رفع حد الإعفاء الضريبي إلى 45 ألف جنيه يستفيد منه الموظفين في الحكومة والقطاع الخاص.


وشدد محمد عبد الفتاح، مستشار وزير المالية لشئون الموارد، أن هناك 21 مليون أسرة مستفيدة من قرارات الحماية الاجتماعية التي أصدرها الرئيس السيسي.