الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أحمد موسى يكشف أسباب تدخل الجيش المصري لإنقاذ ليبيا

السبت 16/سبتمبر/2023 - 11:45 م
مصر تايمز

كشف الإعلامي أحمد موسى، أن أكبر تواجد موجود في ليبيا للجيش المصري من أجل الدعم والمساندة وتقديم يد العون والإنقاذ للأشقاء في ليبيا بعد تعرضهم للعاصفة دانيال.
وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر ذهبت إلى ليبيا بالتنسيق على أعلى المستويات مع كل الجهات في ليبيا وتم استقبال القوات المسلحة بالهتاف والتهليل والترحيب.
وأكد أن القدرات الهائلة للقوات المسلحة المصرية تعكس قوة وجاهزية أبطالها، لافتا إلى أن وجود مصر هناك رسالة أمن وطمأنة للأشقاء في ليبيا.


وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أن هناك مشكلة تفشي الأوبئة بسبب آلاف الجثث في المناطق المنكوبة بليبيا، موضحا أنه لا توجد مياه صالحة للشرب هناك وتم منع المواطنين من استخدام المياه.


وشدد على أن هناك وضع صحي كارثي على الأرض في ليبيا بسبب تحلل الجثث، وما قامت به مصر، جعل الدول الكبيرة والصغرى تفكر في القوات المسلحة عملت كل ده إزاي في الوقت القياسي ده. 


وأشار إلى أن الطائرات المصرية تسهم في إنقاذ المصابين والجثث من البحر، ويتم عمل ذلك لاستعراض قدرات الدولة المصرية وهو ما لا يعجب البعض من الأعداء.


وأضاف الإعلامي أحمد موسى، أن مصر عبرت في حرب 6 أكتوبر خلال 6 ساعات وتم فتح الثغرات وتم تدمير التحصينات وألفي مدفع يطلقون القذائف في وقت واحد وبالتالي لا نستغرب ما حدث من سرعة دعم لليبيا.