السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

"الكبير كبير رغم الخسارة".. "مدرب اتحاد العاصمة السابق في حوار لـ "مصر تايمز": الأهلي أفضل فريق في أفريقيا والهزيمة ستقوده لموسم استثنائي.. واتحاد العاصمة كان الأقوى تكتيكياً والأهلي أمتع كروياً

السبت 16/سبتمبر/2023 - 07:44 م
عز الدين رحيم
عز الدين رحيم

تحدث عز الدين رحيم المدير الفني السابق لفريق اتحاد العاصمة في حوار لـ "مصر تايمز"، عن فوز الفريق الجزائري على حساب نظيره الأهلي، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الجمعة، في نهائي السوبر الإفريقي.

 

وسقط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره اتحاد العاصمة الجزائري بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما في نهائي السوبر الإفريقي.

 

وجاء نص الحوار على النحو التالي:

 

1-برايك من كان الامتع كرويا في مباراة الأهلي واتحاد العاصمة بالسوبر الافريقي؟

 

مباراة الأهلي واتحاد العاصمة كانت قوية، ومستوى وريتم عالي بين الفريقين، صحيح من ناحية الأستحواذ كان الأهلي يستحوذ على زمام الأمور وكان الأقوى كروياً، لكن الأمتع تكتيكياً، كان عبدالحق بن شيخة مدرب اتحاد الجزائر، درس الأهلي بشكل كبير ولعب على قوة لاعبيه، وكان يصنع اللعب من الخلف ويسد الفجوات، لعب ببلوك عالي على الأهلي وقلل من المساحات حتى يضيع الفرص على الأحمر.
 

 

-رأيك في خطة الأهلي ضد اتحاد العاصمة في السوبر الإفريقي؟

 

 

الأهلي بدأ المباراة بقوة كبيرة وكان يرغب في تسجيل هدف مبكر، وكان يتوقع مباراة سهلة، لكن هذا عكس ما حدث، اتحاد العاصمة فاجئ الأهلي، واستطاع اتحاد العاصمة ان يسير اللقاء، ويسجل هدف الفوز ويعمل على الدفاع لمنع خطورة الأهلي

عز الدين رحيم

 


-هناك جدل كبير حول حكم اللقاء هل ترى انه اخفق في قراراته؟

 

في مباراة السوبر الإفريقي لم نرى أخطاء كثيرة في التحكيم، اعتقد ان جميع قرارات حكم اللقاء كانت صحيحة بشكل كبير، والمباراة كانت قوية من الناحية البدنية، والأخطاء كانت لا تذكر.

 


-اليو ديانج هو رجل مباراة السوبر هل قدم أداء يستحق ذلك؟

 

أليو ديانج نجم بالنادي الأهلي ويستحق لقب رجل مباراة السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري، هو قطة ثابتة في الملعب مستوى متألق دائماً، منذ موسمسن اداءه ثابت واكثر من رائع.

 

عز الدين رحيم



-هل ركلة الجزاء التي حصل عليها اتحاد العاصمة من وجهة نظرك صحيحة؟

 

ركلة جزاء اتحاد العاصمة ضد الأهلي صحيحة بنسبة 100%، لو كان فيها شكوك كان الفار لم يتهاون بها، لكن تم مراجعتها من حكم الفار ومن حكم المباراة، ركلة الجزاء كانت صحيحة والخطأ كان واضح من جانب مروان عطية لاعب الأهلي

 

 


-من اللاعب الذي نال إعجابك في الأهلي واتحاد العاصمة خلال مباراة السوبر الأفريقي؟

 

من جانب الأهلي كان رجل المباراة أليو ديانج كما قلت حقق أداء رائع ومستوى ثابت في أخر موسمين له مع المارد الأحمر، ومن جانب الفريق الجزائري كان حارس المرمى تصدى لأكثر من هدف للأهلي وكان في مستوى عالي، كان مركز في مباراة وأعطى ثقة كبيره للاعبين.

عز الدين رحيم

 

-الأهلى أبرم صفقة إمام عاشور ورضا سليم ما رأيك بهما وكيف كان أدائهم في المباراة؟

 

صفقتي رضا سليم وإمام عاشور مهمين جداً للنادي الأهلي، هم قدموا أداء متميز لكن يحتجون للوقت من أجل الانسجام مع الأهلي والظهور بشكل أفضل وسط الفريق ليتم الأعتماد عليهم في المباريات القادمة للموسم الجديد، والأهلي سوف يحصل على أضافة كبير بوجود هذا الثنائي.

 

 

 

-رغم الهزيمة..هل ترى الكرة المصرية بشكل عام تنافس على البطولات الأفريقية؟

 

الكبير يبقى كبير رغم الخسارة، السقوط في مباراة لا يعني نهاية العالم، الهزيمة في السوبر الإفريقي سوف تقود الأهلي لتحقيق موسم استثنائي منذ أول مباراة واللاعبين الجدد يحتاجون فقط الانسجام، انا لا أشعر بالقلق على الأهلي لانه فريق كبير في أفريقيا، وفي المستوى دائماً، هم من أفضل الفرق في أفريقيا قد يكونوا الأفضل بالفعل، لكن المباراة كانت لصالح اتحاد العاصمة ومبروك لهم الكأس، لكن الأهلي سيقول كلمته لاحقاً في البطولات الأفريقية.

 

عز الدين رحيم