السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب اتحاد العاصمة السابق: الأهلي ضمن الفوز والفريق الجزائري كان يدافع عن هدفه (خاص)

السبت 16/سبتمبر/2023 - 03:05 م
عز الدين رحيم
عز الدين رحيم

تحدث عز الدين رحيم المدير الفني السابق لفريق اتحاد العاصمة عن فوز الفريق الجزائري على حساب نظيره الأهلي، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الجمعة، في نهائي السوبر الإفريقي.

 

 

مدرب اتحاد العاصمة السابق: الأهلي ضمن الفوز والفريق الجزائري كان يدافع عن هدفه (خاص)

 

 

وقال عز الدين رحيم في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز": "مباراة الأهلي كانت ذات مستوى عالي بين الطرفين المصري والجزائري، الأهلي كان الأقوى في الأستحواز والأكثر خطراً لكن الأمتع تكتيكياً كان نادي اتحاد العاصمة الجزائري".

 

وتابع: "فوز اتحاد العاصمة على الأهلي يحسب لصالح عبد الحق بن شيخة مدرب الفريق الذي استطاع ان يدرس المارد الأحمر بشكل ممتاز ولعب على نقاط القوة في فريقه، وبعد تسجيل الهدف كان خطته دفاعية بشكل كبير".

 

وأضاف: "الأهلي كبير في أفريقيا والمباراة كانت تبدو سهلة للأهلي وحاول بقوة خلال مجريات اللقاء تسجيل الأهداف وللأسف اضاع أكثر من فرصة، وبلوك الاتحاد كان يصعب الطريق على الأهلي".

 

وسقط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره اتحاد العاصمة الجزائري بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما في نهائي السوبر الإفريقي.

 

وسجل زين الدين بلعيد هدف المباراة الوحيد للفريق الجزائري في الدقيقة 42 من طريق ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة إلى الفار.

 

 

ورغم الهزيمة يظل الأهلي الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر الأفريقي، برصيد 8 مرات، ويأتي الزمالك ثانيًا بعدما حقق اللقب في 4 مناسبات، بينما يأتي مازيمبي الكونغولي ثالثًا برصيد 3 ألقاب، ثم النجم الساحلي التونسي، الرجاء المغربي وإنيمبا النيجيري "لقبين".

 

وحقق اتحاد العاصمة أول فوز له على حساب الأهلي، حيث تواجه الفريقان قبل المباراة في مناسبتين، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2005، نجح الأهلي في الفوز على بطل الجزائر ذهاباً بهدف دون رد، قبل أن يحسم التعادل بهدفين لمثلهما مباراة الإياب في القاهرة.

 

وغاب عن صفوف الأهلي في مباراة اليوم كل من عمرو السولية إلى جانب محمود متولي وخالد عبد الفتاح وأكرم توفيق، بالإضافة إلى كريم فؤاد وكريم نيدفيد بسبب الإصابة.
 

بينما غاب أيضًا الفرنسي أنتوني موديست المهاجم الجديد للفريق بسبب عدم قيده في قائمة السوبر الإفريقي.

 

وسيتعد المارد الأحمر لبداية مشواره في بطولة الدوري المصرى موسم 2023-2024، عندما يستضيف نظيره المصري البورسعيدي في الجولة الأولى من عمر المسابقة يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة السابعة مساءً.