الخميس 21 سبتمبر 2023 الموافق 06 ربيع الأول 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بدء عمليات الإحماء استعداداً لانطلاق مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي واتحاد العاصمة

الجمعة 15/سبتمبر/2023 - 08:53 م
الأهلي
الأهلي

بدأ لاعبو الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري في إجراء عمليات الإحماء استعداداً للمباراة التي تجمعهما بعد قليل في نهائي كأس السوبر الإفريقي.

 

بدء عمليات الإحماء استعداداً لانطلاق مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي واتحاد العاصمة

 

ويعد الأهلي الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر الأفريقي، برصيد 8 مرات، ويأتي الزمالك ثانيًا بعدما حقق اللقب في 4 مناسبات، بينما يأتي مازيمبي الكونغولي ثالثًا برصيد 3 ألقاب، ثم النجم الساحلي التونسي، الرجاء المغربي وإنيمبا النيجيري “لقبين»”.


وتقابل الأهلي مع الأندية الجزائرية “شبيبة الساورة، اتحاد العاصمة، المولودية، وفاق سطيف، شبيبة القبائل، وشباب بلوزداد” في 23 مناسبة.


وواجه الأهلي مولودية الجزائر في 6 لقاءات، حقق الفوز مباراتان وتعادل في مباراة، فيما تلقى الخسارة في ثلاث مواجهات.
 
والتقى الأهلي مع بلوزداد في مبارتين في دوري أبطال إفريقيا عام 2001 حقق المارد الأحمر الفوز ذهابًا وإياباً بهدف دون مقابل.


وتواجه الفريقين من قبل في مرتين، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2005، نجح الأهلي في الفوز على بطل الجزائر ذهاباً بهدف دون رد، قبل أن يحسم التعادل بهدفين لمثلهما مباراة الإياب في القاهرة.


والتقى الأهلي مع شبيبة الساورة في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا عام 2019، وفاز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة في الذهاب، وتعادل في الإياب بهدف لكل منهما.وواجه الأهلي شبيبة القبائل في 4 مباريات، حقق الفوز في مباراة واحدة وخسر في مثلها، وتعادل في مباراتين.


يعد وفاق سطيف أكثر الفرق الجزائرية التي واجهت الأهلي بواقع 7 مباريات، فاز الأهلي في مباراتين وتعادل في مباراة، وتلقى الخسارة في مباراتين.
 
كما حقق وفاق سطيف لقب كأس السوبر الإفريقي عام 2015، على حساب الأهلي بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

 

ويسعي النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر المدير الفني للتتويج ببطولة السوبر الأفريقي، لتحقيق لقب جديد يضاف لانجازات الفريق.
 

وطالب كولر اللاعبين بضرورة الالتزام بالجوانب الخططية والنواحي التكتيكية وتحقيق اللقب من أجل البداية القوية للموسم الجديد.


وأكد كولر على ضرورة التسجيل مبكرا وحسم اللقاء وعدم السماح للخصم بتمثيل خطورة على مرمى الحارس وخط الدفاع.