الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"قلب العروبة النابض".. تعرف على حجم المساعدات المصرية لليبيا بعد إعصار دانيال

الجمعة 15/سبتمبر/2023 - 02:38 م
مصر تايمز

تقوم الدولة المصرية بجميع مؤسساتها بتقديم كافة أوجه الدعم للدولة الليبية الشقيقة خلال الأزمة التي تواجهها نتيجة الإعصار المدمر "دانيال".

"قلب العروبة النابض".. تعرف على حجم المساعدات المصرية لليبيا بعد إعصار دانيال

 

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية لدولة ليبيا، فى إطار دعم وتضامن مصر مع الشعب الليبى الشقيق فى تخفيف آثار الإعصار المدمر، الذى أدى إلى سقوط أعداد كبيرة من الضحايا والمصابين، ويرصد "مصر تايمز"، في التقرير التألي أبرز أوجه الدعم التي قدمتها مصر للشقيقة ليبيا. 


القوات المسلحة

 

أعلنت القوات المسلحة المصرية، إن طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، أرسلت الطائرات المسلحة تحمل على متنها كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية تشمل الأدوية والمستلزمات الصحية المقدمة من وزارة الصحة والسكان، فضلًا عن مجموعات كبيرة من الخيام وأطقم للبحث والإنقاذ وعربة إغاثة. 
 

كما وجه الرئيس السيسي بتجهيز حاملة طائرات "ميسترال" للعمل كمستشفى ميداني لدعم السلطات الليبية في عمليات البحث والإنقاذ الجارية في مدينة درنة، وعدم تحميل الأشقاء فى ليبيا أية أعباء، وفقًا لما نشرته الرئاسة المصرية عبر حسابها على "إكس".

الهلال الأحمر المصري 

‏قامت جمعية الهلال الأحمر المصرية بتجهيز غرفة عمليات للتواصل مع الهلال الأحمر الليبي والمغربي على مدار اليوم لتحديث الأرقام ورصد الاحتياجات التي تستطيع مصر أن تقدمها لدعم الدول المنكوبة، وقام الهلال الأحمر بتجهيز عدد من العاملين في مجال والإنقاذ لتقديم المساعدات في ليبيا، ووفر مجموعة من المتطوعين مستعدين لتجهيز وتغليف المواد الغذائية وغير الغذائية حتى يتم توصيلها خارج البلاد بشكل سليم دون أي ضرر.

 

مساعدات طبية 

أرسلت مصر قافلة تضم فرق إنقاذ وعناصر طبية وهندسية، بالإضافة إلى معدات ثقيلة ومستلزمات لوجوستية ومساعدات إغاثية وإنسانية، حيث وصل مطار بنينا الدولي في صباح الأربعاء الماضي ثلاث طائرات عسكرية قادمة من قاعدة شرق القاهرة، في إطار توجيها السيسي لتخفيف آثار العاصفة المدمرة على ليبيا.

 

وزارة التضامن توفر 100 طن مساعدات

 

‏عملت وزارة التضامن الاجتماعي في مصر على توفير اكثر من 100 طن من المواد الإغاثية للمغرب، وإرسال 90 طنا أخرى إلى ليبيا، حيث قامت بالتنسيق مع جمعيات الهلال الأحمر في البلدين ومع القوات المسلحة المصرية وأجهزة الدولة، كما عملت على توفير الخيم والأغطية وأدوات النظافة والأغذية الجافة والأدوية وغيرها.