السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل

"تبقى في إيدك وتقسم لغيرك".. فنانيين اعتذروا عن أدورار حققت نجاح كبير مع غيرهم

الخميس 14/سبتمبر/2023 - 02:22 م
ياسمين عبدالعزيز
ياسمين عبدالعزيز ومي عز الدين

يوجد العديد من الأعمال الفنية الناجحة، والتي تركت بصمة لدى الجمهور، ولكن ورائها أسرار كثيرة، من بينها بعض الأدوار المميزة التي سبق وترشح لها ممثلون آخرون واعتذروا عنها لأسباب ما، وحققت نجاح جماهيري كبير.

 

"تبقى في إيدك وتقسم لغيرك" فنانيين اعتذروا عن أدورار حقق نجاح كبير 
 

ونكشف في هذا التقرير عدد من نجوم الفن التي قاموا بأدورا ليست كانت لهم في الأصل، ولكنها حققت نجاحا كبيرا ومن أبرزهم:

 

اعتذرت الفنانة ياسمين عبد العزيز، عن دور (سلمى) في فيلم “عمر وسلمى” عام 2007، وبعدها وقع الاختيار على الفنانة مي عز الدين، بدلا منها وبالرغم من ذلك حقق الفيلم نجاحا كبيرا مما دفع أبطال لعمل جزئين آخرين منه في العامي 2009 و2012.

 

اعتذرت الفنانة منى زكي، عن دور(نجوى) فيلم “ في شقة مصر الجديدة” عام 2007 أمام الفنان خالد أبو النجا،ليذهب الدور إلى غادة عادل، وبالرغم من ذلك حقق الفيلم نجاحا كبيرا.

 

بينما إعتذر الفنان نور الشريف عن دور(مندور أبو الدهب) في مسلسل “حدائق الشيطان” عام 2006 ليذهب الدور إلى  جمال سليمان.

 

كانت حنان ترك اعتذرت عن دور (سميرة) في مسلسل “حديث الصباح والمساء”عام 2001 ليذهب الدور إلى علا غانم، واعتذرت أيضا عن دور (شمس) في فيلم إنت عمري ليذهب الدور إلى نيللي كريم.

 

اعتذر عدد من النجوم الشباب عن بطولة مسلسل “الملك فاروق” مثل أحمد السقا،كريم عبدالعزيز،أحمد عز ليقع الإختيار على الفنان السوري تيم حسن ليصبح من أهم أدواره، التي قدمها وحصل على العديد من إشادات الجمهور.

 

اعتذرت انغام عن دور(بيري)في فيلم سهر الليالي عام 2003 ليذهب الدور إلى الفنانة منى زكي.

 

فيلم رسايل البحر عام 2010 كان من بطولة الفنان الراحل أحمد زكي وهيفاء وهبي،ولكن بعد وفاة أحمد زكي ذهب الدور إلى آسر ياسين وبسمة.

 

دور (حورية) في فيلم إبراهيم الأبيض عام 2009، كان في الأصل دور حنان ترك، ولكنها اعتذرت عنه لإرتدائها الحجاب ليذهب الدور إلى هند صبري.

 

اعتذرت سهير المرشدي عن دور (قمر) في فيلم "كف القمر" عام 2011، ليذهب الدور إلى وفاء عامر، لتقدم دور من أروع الأدوار في مشوارها الفني.

 

اعتذرت إحسان القلعاوي عن دور(زينب)في فيلم الحفيد عام1974 ليذهب الدور إلى كريمة مختار التي تألقت في أداء دور الجدة والأم الحنونة.

 

اعتذرا أنغام وشريف منير عن أدوار(أميرة ) و(خالد) في فيلم “ميكانو” عام 2009 ليذهب الدور إلى تيم حسن ونور.