الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفربول يفتقد محمد صلاح في 4 مواجهات نارية بسبب أمم إفريقيا

الأربعاء 13/سبتمبر/2023 - 05:52 م
محمد صلاح
محمد صلاح

حسم منتخب مصر الأول بقيادة البرتغالي روي فيتوريا تأهله إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023، بعدما احتل صدارة المجموعة الرابعة برصيد 15 نقطة.

 

ليفربول يفتقد محمد صلاح في 4 مواجهات نارية بسبب أمم إفريقيا

 

ومن المقرر أن تقام بطولة أمم إفريقيا في الفترة من 13 يناير 2024 وحتى 11 فبراير 2024 بكوت ديفوار، على ان يتم تحديد مواعيد المباريات بعد إجراء القرعة 12 أكتوبر المقبل.

 

وفي حالة تأهل منتخب مصر إلى المباراة النهائية سيفتقد فريق ليفربول لخدمات نجمه محمد صلاح في أربع مباريات على الأقل.

 

وتأتي المباريات المتوقع غياب صلاح عنها كالتالي:

بورنموث / ليفربول

ليفربول / تشيلسي 

ارسنال / ليفربول

بيرنلي / ليفربول

 

وفي نفس السياق تلقى المنتخب الأول لكرة القدم هزيمة ثقيلة أمام نظيره منتخب تونس بثلاثة أهداف مقابل أهداف في لقاء ودي جمعهما على ملعب الدفاع الجوي، استعدادًا لمنافسات كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار.

 

وتقدم نسور قرطاج بهدف مباغت بعد مرور 3 دقائق على انطلاق مباراة مصر وتونس، حيث سجل عيسى عيدوني هدف التقدم من تسديدة صاروخية سكنت مرمى محمد أبو جبل.


وتسبب حمدي فتحي في تسجيل الهدف الثاني للضيوف، بعد ارتطمت الكرة في رأسه وسكنت مرمى الفراعنة، لتصبح النتيجة، 2-0 لنسور قرطاج.

 

وقلص عمر كمال عبد الواحد الفارق بتسجيله الهدف الأول للفراعنة من تسديدة صاروخية في الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول.

وسجل الهدف الثالث الاعب حمزة رفيعة لمنتخب تونس في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الثاني ليقتل المباراة معلناً فوز نسور قرطاج. 

 

وقال فيتوريا في المؤتمر الصحفي غقب المباراة: المباراة كانت تحدي قوي لنا، بالتأكيد لم نبدأ بشكل جيد، وصعب أن تبدأ مباراة وتخسر 2-0، لكن الفريق لعب بشكل رائع وكنا نستطيع أن نتعادل في الشوط الأول، ركزنا وحاولنا العودة في النتيجة رغم أننا غيرنا أسلوب اللعب.

 

وأضاف: كل لاعب أدى أدواره بشكل جيد، ولكن في الشوط الثاني الرتم كان أقل، وأنا أكره الخسارة جدًا وعندما أتعرض لهزيمة أحب أن تكون الأسباب من جانبي، وأن تكون الخسارة تحت تحكمي، أشكر اللاعبين على المستوى المقدم في ظل الظروف الصعبة، الموسم في بدايته والدفاع يلعب معًا لأول مرة، لكنني سعدت بشخصية اللاعبين في الملعب.

 

وتابع : الخصم قوي جدًا وغالبية عناصره تلعب في أوروبا وقادمون من منافسات وخاضوا مباريات بالفعل، كما أنهم دخلوا المباراة وكأنها نهائي وذلك شيء جيد لنا، لكننا لم ندخل المواجهة وكأنها نهائي.

 

وتابع فيتوريا: الأمر لا يتعلق بانطلاق الدوري المصري قبل توقف سبتمبر فقط، الأمر أنك تواجه فريق معظم أو كل عناصره محترفة في أوروبا، ونحن لم تكن لدينا كل الأسلحة التي نوفرها كل مرة قبل خوض المباريات، ربما الأشخاص القائمون على تنظيم الدوري لا يستطيعون تقديم أكثر من ذلك لأن الموقف صعب، لكن يجب إيجاد حل.. ذلك لن يسمح لنا أن نكون في مستوى متقدم، بعض اللاعبين تواجدوا في المعسكر وهم تدربوا مرتين أو 4 مرات دون خوض مباريات رسمية، في حين أن الخصم لديه لاعب محترف في مانشستر يونايتد الإنجليزي، هذه كانت ظروف المباراة.


وأوضح مدرب منتخب مصر: أعجبني التزام اللاعبين في المباراة، ربما أشخاص كثيرون في مصر كانوا ينتظرون هذه الخسارة، ولكن الهزيمة تحدث حتى نتحكم في الموقف بشكل أفضل، لا يوجد بطل يفوز في كل المنافسات دون أي خسارة، هناك أمور يجب أن نفكر فيها بشكل جدي، وبصدق لم يكن هناك أسلوب أن نخوض مباراة مع فريق بهذا المستوى في هذه الظروف.
 

وتابع: أنظر إلى الخصم اليوم أنه خاض المباراة وكأنه يحتفل بكل هدف وكأنه في نهائي، ونحن غير قادرين على فعل ذلك، الأندية الآن لاعبوها في راحة، لكن نحن ولاعبونا في حالة حزن.

 

وعن غياب لاعبي الأهلي، قال فيتوريا في ختام تصريحاته: الأمر ليس في الأهلي أنا أتحدث عن النظام العام في مصر، لم أشغر براحة في أي معسكر رغم الفوز في المباريات الماضية، دائمًا يكون هناك أزمات، ويكون اللاعب معنا وتركيزه في شيء آخر.