الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

اشرف عبد الباقي يصدم الجمهور برقم عيد ميلاده

الثلاثاء 12/سبتمبر/2023 - 10:11 ص
اشرف عبد الباقي
اشرف عبد الباقي

اشرف عبد الباقي.. تصدر اسم الفنان أشرف عبد الباقي، ترند محرك البحث “جوجل” خلال الساعات الماضية، وذلك بعد إحتفاله أمس الاثنين بعيد ميلاده الـ 60 عام، وهو ما جعل الجمهور في صدمه من الرقم، مؤكدين أنه لا يظهر عليه السن.

 

 يعد أشرف عبد الباقي واحد من أهم وأبرز الفنانين في جيله، تمكن من تقديم شخصيات متميزة ومختلفة على مدار مشواره الفني، واحتفل أمس النجم بعيد ميلاده الـ 60 حيث أنه من مواليد 11 سبتمبر عام 1963  .

 

 

بعد بلوغه سن الـ 60 .. أشرف عبد الباقي يتصدر محرك البحث على جوجل 

 

 

اشرف عبد الباقي.. نشرالفنان أشرف عبد الباقي، فيديو على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “ فيسبوك ” وعلق عليه قائلا :   “ بقيت 60، النهاردة عيد ميلادي، و بالرغم أن 60 رقم يخض بس متخضتش ولا حاجة، ربنا يكملها معانا جميعا بالصحة و الستر ”.

اشرف عبد الباقي

 

اشرف عبد الباقي

 

اشرف عبد الباقي . تخرج من كلية التجارة بجامعة عين شمس، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، حيث بدأ نشاطه الفني منذ الطفولة، كما قدم العديد من المسرحيات مع فرقة كلية التجارة و مع فرقة الهواة، و مثل فيما يقرب ال 80 مسرحية بين عامي 1979-1984.

 

اكتشفه المخرج هاني مطاوع في مسرحية “ خشب الورد ” التي قدمها مع الفنان محمود عبد العزيز، و كان أثناء ذلك يعمل في المقاولات من خلال مصنعه الذي تخصص أعمال الديكورات و الألومنيوم، و قدم أشرف عبد الباقي العديد من الأعمال في السينما و الدراما التليفزيونية و المسرح، و يعد أشرف عبد الباقي أيضا السبب في شهرة و انطلاقة العديد من نجوم مثل علي ربيع و مصطفى خاطر و محمد عبد الرحمن و محمد أنور و حمدي الميرغني و أوس أوس وذلك من خلال فرقة “ مسرح مصر ” .

 

 

أهم أعمال أشرف عبد الباقي 
 

قدم أشرف عبد الباقي العديد من الأعمال في السينما أهمها “ ليلة القبض على بكيزة و زغلول ”،  “ سمك لبن تمر هندي ”،  “ سيداتي آنساتي ”،  “ جحيم تحت الماء ”،  “ المواطن مصري ”،  “ آيس كريم في جليم ”،  “ الارهاب و الكباب ”،  “ انذار بالطاعة ”،  “ الباشا ”،  “ اغتيال ”،  “ كلام الليل ”،  “ أشيك واد في روكسي ”،  “ رشة جريئة ”،  “ صاحب صاحبه ”،  “ حب البنات ”،  “ خالي من الكوليسترول ”،  “ أريد خلعا ”،  “ لخمة راس ”،  “ على جنب يا أسطى ”،  “ صياد اليمام ”،  “ بوبوس ”،  “ اطلعولي برة ”،  “ عمهم ” .

 

اشرف عبد الباقي.. كما قدم في الدراما التليفزيونية “ حكايات زوج معاصر ”،  “ من غير ميعاد ”،  “ راجل و ست ستات ”،  “ أبو ضحكة جنان ”،  “ نظرية الجوافة ”،  “ أنا  و بابا و ماما ”،  “ عائلة زيزو ”،  “ الاختيار 2 ”،  “ أنا و هي ”،  “ جت سليمة ” . 

 

و قدم في المسرح أيضا “ خشب الورد ”،  “ باللو ”،  “ رد قرضي ”،  “ لما بابا ينام ”،  “ تياترو مصر ”،  “ مسرح مصر ”،  “ جريما في المعادي ”،  “ اللوكاندة ”.