الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بعد أنتهاء الأعمال الإنشائية.. كبير الأثريين يكشف أهم القطع الأثرية المعروضة بالمتحف المصري الكبير

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 04:35 م
مصر تايمز

أعلنت وزارة السياحة والأثار عن انتهاء كافة الأعمال الإنشائية بالمتحف المصري الكبير، وتستعد إدارة المتحف بعد أقل من شهرين من الآن افتتاح المتحف بشكل كامل. 


بعد أنتهاء الأعمال الإنشائية.. كبير الأثريين يكشف أهم القطع الأثرية المعروضة بالمتحف المصري الكبير

 

ويعد المتحف المصري الكبير أكبر متحف للآثار في العالم، حيث يستوعب أكثر من 5 ملايين زائر سنويًا. 
 

قال الدكتور مجدي شاكر، كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار، إن المتحف المصري الكبير تم فتحه جزئيًا منذ فترة، يستطيع السائح من خلاله مشاهدة وزيارة المدخل ومشاهدة المسلة المعلقة وتمثال رمسيس الثاني، والذي تم نقله للمتحف الكبير بعد أن كان متواجدًا بميدان رمسيس، بالإضافة إلى بعض الأثار الهامة والدرج الكبير. 

 

وأكد الدكتور مجدي شاكر، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن المتحف يشكل دفعة وإضافة قوية للسياحة والاقتصاد المصري، مضيفًا أن الدولة بذلت مجهودات عملاقة في تطوير المتحف المصري بالتحرير، والذي بعث من جديد وأعيد ترتيبه من الداخل بالشكل الذي يليق بالتراث والحضارة المصرية، كذلك تعمل الدولة على تنشيط السياحة، والمجهود الكبير الذي بذلته الدولة.

 

وأضاف كبير الأثريين بوزراة السياحة والأثار،أن المتحف المصري الجديد سوف يضم السفينة الخشبية المسماة بمركب الشمس، وهي الأكبر في التاريخ حيث يبلغ طولها 43 متر من الخشب، بالإضافة إلى مجموعة تون عنخ آمون، بعد أن تم نقش 90% من هذه المجموعة ولم يتبقى سوى القناع الذهبي والكرسي الخاص به رفقة زوجته وكذلك تمثال أنوبس الخشي ذو اللون الأسود والذي لا يزال موجود بمتحف التحرير.