الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الإسكندرية ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة هطول الأمطار المبكرة

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 10:59 ص
مصر تايمز

أعلن اللواء مهندس محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع درجة الاستعداد بالشركة، اعتبارا من صباح يوم الإثنين؛ استعدادا لهطول الأمطار طبقا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية بأنه من المتوقع، اعتبارا من اليوم أن تشهد محافظة الإسكندرية  تقلبات جوية تتمثل في نشاط للرياح تصل سرعتها إلى 40 -50 كم/ ساعة تكون مثيرة للرمال والأتربة. 
واعتبارا من مساء الاثنين تشهد المحافظة أمطارا خفيفة قد تكون متوسطة رعدية أحيانا.
 

 الإسكندرية ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة هطول الأمطار المبكرة


واعتبارا من الصباح الباكر غدا الثلاثاء مع المتوقع أن  تزيد كمية الأمطار لتكون أمطار متوسطة الشدة رعدية أحيانا مع استمرار نشاط  الرياح الشمالية الغربية تصل سرعتها من 35-40 كم/ ساعة، وجاري المتابعة والتحديث ، وعليه توقف الإجازات وبدل الراحات اعتبارا من صباح باكر.


وتستمر أعمال التطهير الشنايش والمطابق والمصبات والتأكد من جاهزية جميع المحطات والمواقع الشتوية، وانتشار السيارات والبدلات في الأماكن المحددة، ويراعى تغيير الوردي في مكان التمركز، يتم تفريغ بيارات محطة الرفع اولا باول.. وتتم المتابعة مع غرفة العمليات بأي مستجدات.


وشدد نافع علي استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقى شكاوى المواطنين للعمل علي حلها فورا ، وعلي تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات. واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

وأكد علي التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء ومختلف الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.