الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد قبلة المونديال.. رئيس الاتحاد الإسباني يعلن استقالته من منصبه

الإثنين 11/سبتمبر/2023 - 12:15 ص
لويس روباليس
لويس روباليس

أعلن لويس روباليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عن استقالته رسمياً من منصبه، بعد ازمته الأخيرة وتقبيل إحدى لاعبات منتخب إسبانيا عقب التتويج ببطولة كأس العالم للسيدات.

 

بعد قبلة المونديال.. رئيس الاتحاد الإسباني يعلن استقالته من منصبه

 

وقال لويس روباليس في تصريحات صحفية: لقد اتخذت قراري معد مناقشات مع والدي وأولادي، ولا يمكنني الاستمرار في منصبي كرئيس للاتحاد الإسباني.

 

وتابع: أحد أصدقائي قال لي أن علي التركيز على كرامتي ومتابعة حياتي، وأن استمراري قد يلحق الضرر بالرياضة التي أحبها.

 

وفي وقت سابق أكد مكتب المدعي العام الإسباني أنه تقدم بشكوى إلى المحكمة العليا ضد رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم الموقوف لويس روبياليس بتهمة الاعتداء الجنسي والإكراه بسبب قبلة على شفاه اللاعبة جيني إيرموسو على غير رغبتها.

 

وقالت اللاعبة جيني إيرموسو في وقت لاحق إن القبلة غير المرغوب فيها جعلتها تشعر بالضعف وكأنها ضحية اعتداء، ووصفتها في بيان على مواقع التواصل الاجتماعي بأنه "عمل متهور وذكوري وفي غير محله وبدون أي نوع من الموافقة من جهتي"، وفي المقابل، زعم روبياليس أنّ القبلة حصلت بالتراضي.

 

وكانت هيئة الأمم المتحدة للمرأة قد رحبت بقرار الإتحاد الدولي لكرة القدم بإيقاف لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بسبب تقبيله اللاعبة النجمة جينيفر هيرموسو دون موافقتها، بعد فوز منتخب بلاده في كأس العالم للسيدات في وقت سابق من هذا الشهر.


وقالت هيئة الأمم المتحدة للمراة :" كهيئة داعمة لرياضة النساء وشريكة للفيفا، نرحب بالإجراء الحاسم الذي اتخذه الإتحاد الدولي لكرة القدم حول تصرفات رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم وإطلاق تحقيق كامل بعد الفعل الغير المناسب تجاه الرياضية في نهائي كأس العالم للسيدات 2023".