الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

عمرو أديب: أنا مش هربان أنا فى لندن علشان شغل وراجع بكرة

السبت 09/سبتمبر/2023 - 10:45 م
عمرو أديب
عمرو أديب

عبر الإعلامى عمرو أديب عن وجه نظره فى الانتخابات الرئاسية المقبلة ، قائلا “ يجب أن تتوقف وسائل الإعلام عن دعم أى مرشح فى الانتخابات”.

 

وقال من خلال برنامج الحكاية ، والذى تبث حلقته اليوم السبت من لندن “ أنا مش هربان أنا راجع بكرة مصر وفلوسى وعيلتى وحياتى فى مصر بس أنا بقول من مواطن فى هذه البلد.. ولا يمكن أقولك تنتخب مين ولا هقولك”.

 

وفى سياق متصل كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،قد عقد الأسبوع الماضى اجتماعًا لتحديد الالتزامات والأدوار المنوطة بالوزارات المعنية المختلفة من أجل معاونة "الهيئة الوطنية للانتخابات" في تيسير إجراء الانتخابات الرئاسية المُقبلة.

 

وقال رئيس الوزراء: إن هدف هذا الاجتماع هو العمل على اتخاذ كل الإجراءات اللوجستية والتنظيمية التي من شأنها تيسير كافة جوانب العملية الانتخابية.

 

وقال: "نحن كحكومة ملتزمون بمعاونة الهيئة الوطنية للانتخابات في كل ما تريده لمباشرة عملها، وإجراء الانتخابات على الوجه الأمثل".

 

وأكد رئيس الوزراء التزام مختلف أجهزة الدولة بمعاونة الهيئة الوطنية للانتخابات في أداء مهامها واختصاصاتها، وتزويدها بكل ما تطلبه من بيانات ومستندات ومعلومات وغيرها من مقتضيات مُباشرة عملها، وذلك تنفيذا للقوانين والقرارات المنظمة لهذا الشأن.

 

وأضاف رئيس الوزراء: تلتزم الوزارات وجميع الأجهزة الإدارية المعنية بالدولة، مع بدء الإعلان عن موعد الانتخابات بتحديد مُمثلين لها، وذلك للتنسيق بينها وبين الهيئة في مُباشرة مهامها واختصاصاتها، وذلك بموجب المادة 21 من القانون رقم 198 لسنة 2017 بشأن الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع استعرض الالتزامات التي ستقوم بها الحكومة لمعاونة الهيئة الوطنية للانتخابات في أداء مهامها خلال الانتخابات الرئاسية المُقبلة، بموجب نصوص الدستور والقانون.