السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

"المصري الديمقراطي": لم نحسم موقفنا من انتخابات الرئاسة و لن نشارك كديكور سياسي

الخميس 07/سبتمبر/2023 - 02:35 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

قال محمود سامي رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس الشيوخ ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي إننا اليوم جءنا لتقديم رؤية موحدة وموقف موقف موحد من الانتخابات الرئاسية ، مضيفا: نحن كحزب معارض ومواقفنا تدل بوضوح شديد الفرق بين حزبنا والاخرين ومرشحنا سيكون مرشح حزب معارض. 

 

وأكد سامي أن هناك برنامجا يصيغ توجهات محددة في ١٩ محور المحددة سلفا في الحوار الوطني ومعبرة عن توجهاتنا، مشيرا إلى أن البرنامج الاقتصادي سيراعي ماذا نحتاج حال قرار الترشح

 

وأكد سامي أن الحزب لدية رؤية متكاملة لبرنامج أول ١٠٠ يوم، ولأول سنة، إضافة إلى الوضع الاقتصادي على المدى القصير والمتوسط والطويل.

 

 ومن جانبه، قال باسم كامل نائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي، لا يوجد قرار سيؤخذ برؤية فوقية وحتى اليوم لا قرار لدينا للترشح بالانتخابات الرئاسية.

جاء ذلك خلال الموتمر الصحفي الذي عقد لطرح موقف الحزب من الانتخابات الرئاسية.

 

وتابع مازلنا نستطلع الآراء ونتناقش داخل الحزب ومع القوى السياسية الحركة المدنية وخارج الحركة المدنية للتنسيق على أعلى مستوى ليحدث توافق كبير من قوى سياسية.

 

و قال خالد راشد نائب رئيس الحزب لن نشارك إلا بقواعد متفق عليها بوثيقة سيصدرها الحزب بالتعاون مع الحركة المدنية من أجل تغيير وإصلاح حقيقي.

 

وتابع: نحن لا نشارك كديكور سياسي بل لصالح انفراجة للعمل السياسي بمصر، مضيفا أن استمرار الاوضاع على ما هي عليه تنبىء بمزيد من الأزمات السياسية والاقتصادية في ظل عدم تشارك النظام الحالي في السياسات.

 

وأضاف إن التداول السياسي الحقيقي هو ان يحدث تداول السلطة وانفراجات حقيقية وما سيصدر عنا من وثيقة سنشارك وفقها ووفق الالية التي تضعها الوثيقة لتحريك المياه الراكدة.

 

وكان الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، برئاسة فريد زهران رئيس الحزب قد عقد مؤتمرًا صحفيًا ظهر اليوم لإعلان موقف الحزب من الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024، وإعلان الخطوط الرئيسية للوثيقة التي أشار إليها بيان الحزب المصرى الديمقراطى والمتعلقة بكيفية توفير أجواء مناسبة لإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة.