السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

اتحاد جدة ومحمد صلاح.. 24 ساعة تحسم معركة "عض الأصابع".. الفرعون يلتزم الصمت وسط إصرار الاتحاد لحسم الصفقة.. محلل رياضي يكشف سبب تمسك السعودية بقيد لاعب ليفربول في اللحظات الأخيرة

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 01:49 م
محمد صلاح
محمد صلاح

صفقة محمد صلاح و اتحاد جدة السعودي أصبحت هي الشغل الشاغل للعديد من المتخصصين في عالم كرة القدم، فضلا عن المتابعين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ، ورغم حالة الجدل الكبيرة حول المحاولات السعودية الحثيثة لضم محمد صلاح وسط أنباء عن رفض متكرر من جانب ناديه ليفربول إلا أن التساؤلات تدور حول السبب وراء الإصرار السعودي لحسم الصفقة؟ والسبب وراء صمت صلاح إزاء ما يتم تداولة إعلاميا؟ .  


صمت الفرعون يثير التساؤلات


ويثير صمت نجم ليفربول محمد صلاح الكثير من التساؤلات في مشهد الانتقالات الصيفية في الدوري السعودي للمحترفين قبل غلق باب القيد بـ24 ساعة فقط، وسط معارك إعلامية متعددة الأطراف في مصر والسعودية وبريطانيا وحتى دول أخرى.


وحتى اللحظة لم تتوقف المحاولات السعودية الحثيثة لإقناع صلاح وليفربول بالانتقال إلى أحد أندية الدوري السعودي مهما كان الثمن، حتى وصل العرض إلى مبلغ خرافي غير مسبوق في التاريخ يدور في حدود (234 مليون يورو) بحسب ما نشرت ديلي ميل البريطانية، وهو الأمر الذي إذا حدث فلن يجعل صلاح صاحب أعلى دخل فحسب، بل سيكون أيضا صاحب أغلى صفقة انتقال في العالم.


الموقع الرسمي لنادي ليفربول يشير لى إن وفداً من نادي الاتحاد السعودي وصل بريطانيا لإتمام صفقة انتقال محمد صلاح حيث حصل ليفربول على عرض بديل بقيمة أعلى، لكن الموقع أكد أن ليفربول ليس لديه نية لخسارة صلاح وفي الوقت نفسه، تم طرح اسم بول ميرسون بديلاً لصلاح.


كلوب: الفرعون ليس للبيع


وكان يورجن كلوب المدير الفني لليفربول أشار إلى أن صلاح باق مع ناديه حتى نهاية عقده. وقال مدرب ليفربول في تصريحات سابقة: "لم تكن لدي أي شكوك قط بشأن مستقبله مع النادي وتفانيه في هذا النادي، إنه لاعبنا، يريد اللعب هنا وهذا كل شيء. 

 ومن جانب آخر، أكد مدير أعمال محمد صلاح (رامي عباس) الأمر نفسه، وكتب على موقع اكس (تويتر سابقا) "إنه إذا كان هناك تفكير في مغادرة صلاح للفيربول هذا العام لما كان اللاعب جدد تعاقده". 
يذكر أنه في الصيف الماضي، وقّع صلاح عقداً جديداً مع ليفربول مدته ثلاثة أعوام تنتهي في يونيو 2025.


 اتحاد جدة يصر على حسم معركة


خبراء كرة القدم أرجعو سبب تمسك ليفربول بمحمد صلاح رغم العرض الخيالي المقدم من اتحاد جدة، إلى أن غياب صلاح عن ليفربول في هذا التوقيت سيحطم النادي تماماً، خاصة مع رحيل نجوم كبار مثل ساديو ماني وهندرسون. 

ويرى المحلل الرياضي اللبناني إيلي نصار أن ليفربول إذا استغنى عن صلاح فسيكون قد استغنى عن آماله في المنافسة على البطولات الأوروبية أو حتى الإنجليزية "لأن اللاعب يعتبر السلاح الفتاك للنادي الإنجليزي". 

ويضيف نصار في تصريحات صحفية: "إنه من الواضح جدا اصرار السعودية في حسم معركة صلاح بتقديم عروض متتالية وفي كل مرة أكثر اغراءا مع استمرار رفض ليفربول التفريط في صلاح، ويبدو واضحا حجم إصرار القائمين على الكرة السعودية في ضم صلاح للمشهد الكروي بأي ثمن كبقية النجوم الذين سبق ضمهم" .

ويقول نصار: إن هناك عدة عوامل خلف هذا السعي المحموم أبرزها نجومية صلاح وشعبيته الجارفة في مصر و السعودية وبريطانيا والعالم، إضافة إلى أنه من أفضل من أنجبتهم الملاعب العربية ووجوده سيزين مشهد الدوري السعودي إلى جانب النجوم الكبار الذين انتقلوا للسعودية".