الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أحمد موسي: الزيادة السكانية في مصر خلال 23 عاما تجاوزت عدد سكان كندا

الثلاثاء 05/سبتمبر/2023 - 09:44 م
مصر تايمز

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن مصر تشهد زيادة سكانية غير مسبوقة، حيث سجلت الفترة من 1950 حتى عام 2000، زيادة سكانية بـ46 مليون نسمة، وخلال الفترة من عام 2000 حتى 2023، سجلت مصر زيادة سكانية جديدة بـ40 مليون نسمة.

 

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن الزيادة السكانية شهدت قفزة غير مسبوقة، كما أن شبكات النقل والشوارع كما هي منذ 1910، بجانب التوسع في إنشاء شبكات نقل مختلفة، موضحًا أنه حال عدم تنفيذ هذه المشروعات القومية في عهد الرئيس السيسي، كان سيؤثر على حركة السياحة بصورة مباشرة.

 

وأضاف موسى، مساء اليوم الثلاثاء، أن  الزيادة السكانية أخطر قضية تواجه الدولة، كما أن حال توافر الموارد لن تتأثر بالزيادة السكانية، ولكن الإنفاق قدر المتاح، لافتًا إلى أن الزيادة السكانية في مصر خلال الـ23 عاما الماضية تجاوزت تعداد سكان كندا الذي يبلغ 40 مليون نسمة.

 

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، أنه رغم الزيادة السكانية هناك زيادة في الإنفاق في جميع القطاعات، موضحًا أن من الأسباب الرئيسية للدين الإنفاق وتلبية حاجة المواطنين، فالموارد المتاحة لا تكفى حاجة الإنفاق على ما يحتاجه المواطنين، فيتم اللجوء للدين.

 

ولفت أحمد موسى، إلى أن الدولة خسرت نحو 400 مليون دولار عقب 2011، رغم أن الدولة كانت في حاجة ماسة لكل دولار، مضيفًا: « مين اللي دفع الناس تنزل تحرق وتخرب، دا مش تصليح اللي حصل دا تدمير».

 

وأشار موسى، إلى أن هناك أناس يدافعون عن الولايات المتحدة الأمريكية ولا يدافعون عن مصر، وهم لا يحملون الجنسية الأمريكية، معقبًا:« الناس دي أول ما تيجي سيرة أمريكا تلاقيهم قاموا يدافعوا بأعلى صوت، ليه هي أمريكا قالت ليك دافع عنها، دا في منتهى العجب، لما حد يدافع عن وطنه ينتقدوه، والله بلدنا بنفديها بروحنا بكل حياتنا».