الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

الحكومة: أزمة السجائر فى مصر تنتهى خلال أسبوع

الأحد 03/سبتمبر/2023 - 10:37 م
مصر تايمز

أكد منصور عبد الغني، المتحدث الرسمي باسم وزارة قطاع الأعمال، أن أزمة السجائر فى مصر تنتهى خلال أسبوع ، وكشف عبد الغنى تفاصيل استحواذ شركة جلوبال للاستثمار القابضة المحدودة الإماراتية على 30 % من إجمالي أسهم الشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني».


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة تتجه لدعم القطاع الخاص ومساندته والتخارج من بعض القطاعات.

 

وأكد منصور عبد الغني، المتحدث الرسمي باسم وزارة قطاع الأعمال، أن قيمة الصفقة 625 مليون دولار وهذا يؤدي إلى تنشيط البورصة المصرية وزيادة التداول ويؤكد مصداقية الدولة في التخارج من بعض القطاعات. 

 

ولفت إلى أن الاتفاقية تضمن ضخ 150 مليون دولار لشراء منتجات التبغ اللازمة لصناعة الدخان في مصر ، وسيتم زيادة الإنتاج بما يزيد عن حاجة السوق المحلية ومواجهة جشع التجار وزيادة الأسعار.

 

وأردف منصور عبد الغني، المتحدث الرسمي باسم وزارة قطاع الأعمال، أن هناك قطاعات يتم التخارج منها، وقطاعات أخرى يتم زيادة الاستثمارات فيها وقطاعات أخرى يتم التخارج منها بعد فترة.

 

وأردف أنه تم إعداد خطة شاملة ومتكاملة لتطوير شركات قطاع الأعمال العام، مشيرا إلى أن هناك مفاوضات جارية على قدم وساق للتعاقد مع شركاء هنديين لإنتاج المواد الخام اللازمة لصناعة الدواء في مصر.

 

وشدد منصور عبد الغني، المتحدث الرسمي باسم وزارة قطاع الأعمال، على أن ما كانت تحصل عليه الدولة من سجائر يظل ثابتا بل يزيد مع زيادة الإنتاج، موضحا أن الشركة الشرقية للدخان لم تكن تسعر السجائر والأسعار تظل ثابتة الفترة المقبلة.