السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ملخص وأهداف مباراة الهلال واتحاد جدة في الدوري السعودي

الجمعة 01/سبتمبر/2023 - 11:43 م
الاتحاد والهلال
الاتحاد والهلال

انتهت أحداث الكلاسيكو المثير الذي جمع بين اتحاد جدة والهلال بفوز الأخير بأربعة أهداف مقابل ثلاثة ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي.

 

ملخص وأهداف مباراة الهلال واتحاد جدة في الدوري السعودي

 

وافتتح روماريو التسجيل للاتحاد في الدقيقة 16 من عمر الشوط الأول، ولم يمر الكثير من الوقت حتى جاء الصيربي ميتروفيتش بهدف التعادل للهلال بالدقيقة 21، وعاد التحاد للتقدم مرة أخرى في الدقيقة 39 بعد لمسة سحرية من النجم الفرنسي كريم بنزيما أسكنت الكرة في شباك المغربي سياسين بونو حارس مرمى الزعيم، وتوسع الفارق بعدما أضاف عبدالرزاق حمدالله الهدف الثالث للاتحاد في الدقيقة 48، وبدأ الهلال الشوط الثاني بداية قوية وسجل هدفين عن طريق ميتروفيتش ليبصم على الهاتريك ويعيد المباراة لنقطة البداية، وخطف سالم الدوسري هدف الفوز في الدقيقة 71.

 

 

وجاء تشكيل الهلال كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو

الدفاع: سعود عبدالحميد، كاليدو كوليبالي، علي البليهي، ياسر الشهراني

الوسط: محمد كنو، روبن نيفيز، سافيتش

الهجوم: مالكوم، ميتروفيتش، سالم الدوسري

 

بينما جاء تشكيل الاتحاد كالتالي:

حراسة المرمى: مارسيلو جروهي

الدفاع: مدالله العليان، أحمد شراحيلي، عمر هوساوي، أحمد بامسعود

الوسط: روماريو، فابينيو، كانتي، إيجور كورنادو

الهجوم: كريم بنزيما، عبدالرزاق حمدالله

 

وبهذه النتيجة تتوقف سلسلة الانتصارات المتتالية لنادي اتحاد جدة ويتجمد رصيده عند النقطة 12 في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي، بينما ارتقى الهلال للمركز الأول برصيد 13 نقطة.

 

الاتحاد ضد الهلال.. وعادة ما تشهد مواجهات الفريقين ندية كبيرة وتنافسية حادة يننظرها عشاق الساحرة المستديرة في المملكة العربية السعودية والوطن العربي.

 

وقبل مباراة اليوم تواجه الفريقان في 151 مناسبة، وكانت الكلمة العليا للهلال حيث استطاع تحقيق الفوز في 65 مباراة مقابل 50 للاتحاد، بينما كان التعادل حاضراً في 36 مواجهة. 

 

الاتحاد والهلال.. وجمعت بينهم 104 مباراة في بطولة الدوري السعودي، حقق الزعيم خلالها الفوز في 46 مباراة مقابل 29 للعميد، وحسم التعادل مواجهات الفريقن في الدوري 29 مرة.

 

الاتحاد ضد الهلال.. وتواجها 4 مرات في البطولة العريبة، كانت الأولى في عام 1994 عندما حقق الهلال الفوز بركلات الترجيح في المباراة النهائية، قبل أن يرد الاتحاد اعتباره في بطولة 2005 بالفوز ذهاباً وإياباً في الدور نصف النهائي بنتيجة 1/0 و2/1، وآخر مواجهة جمعت الفريقين كانت في الدور ربع النهائي للبطولة العربية 2023 وانتهت بفوز الزعيم بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.