الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير النقل يكشف كواليس حفر أنفاق قناة السويس

الجمعة 01/سبتمبر/2023 - 07:56 م
مصر تايمز

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أنه أثناء حفر قناة السويس الجديدة، تم رصد العديد من المشاكل المرتبطة بعملية عبور السيارات المحملة بالفواكه والخضروات.

 

وقال كامل الوزير خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، إنه عقب عرض الأمر على الرئيس السيسي، تم اقتراح إنشاء الأنفاق تحت قناة السويس لحل مشكلة عبور السيارات المحملة بالبضائع.

وتابع: الرئيس رفض حفر الأنفاق تحت إشراف شركات أجنبية، وفضل أن تتولى شركات وطنية حفر الأنفاق مع توفير كافة الاحتياجات اللازمة لها، بجانب توفير المعدات اللازمة لهم.

وأوضح كامل الوزير أنه تم توفير كافة التسهيلات لجميع الشركات الوطنية التي شاركت في حفر الأنفاق، وتم جلب كافة المعدات اللازمة لهم من ألمانيا لتنفيذ المهمة الشاقة، حيث تم شراء 4 معدات بقيمة 180 مليون دولار التي سيتم مشاركتها في حفر الأنفاق.

وأكمل: المهندس المصري يتسم بالذكاء ولديه القدرة على التأقلم سريعا، موضحًا أن المستشارة الألمانية وجهت بتدريب 200 مهندس لاكتساب الخبرات.

 

وأشار كامل الوزير إلى أنه مع أول يوم لحفر الأنفاق، استيقظت مبكرا لصلاة الفجر وكان معي في المسجد الرئيس السيسي وتحدثت معه، مضيفًا: «قولت للرئيس السيسي ربنا أرسلك ليا لأن أنا في محنة، قالي في إيه قولت ليه في معدة عطلت وأحنا أول يوم حفر، رد عليا وقالي متقلقش هتعدي وهننجح والأمور هتعدي، أنا كنت بكلمه وببكي، وتم اكتشاف العطل وصيانته وتم استكمال المهمة».