الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رسميًا.. التعليم العالي تكشف عن البرامج الدراسية المتاحة جامعة هارتفوردشاير في مصر

الخميس 31/أغسطس/2023 - 01:48 م
أيمن عاشور
أيمن عاشور

أقرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رسميًا معادلة درجات البكالوريوس الصادرة من جامعة هيرتفوردشاير المستضافة من  مؤسسة جلوبال الجامعية ومما يدل علي التزام الجامعة بتوفير تعليم عالي الجودة وإسهاماتها في المشهد الأكاديمي في مصر. 

 

رسميًا.. التعليم العالي تكشف عن البرامج الدراسية المتاحة بجامعة هارتفوردشاير في مصر  

 

وتتفاني جامعة  هاردفوردشاير في مصر في تقديم البرامج الدراسية المميزة و المواكبة مع اسواق العمل المصرية و العالمية، مما يضمن حصول الطلاب على تعليم يفي بالمعايير الدولية.

 

وتتمثل فائدة المعادلة  للطلاب في أنها تسمح لهم بالتسجيل في النقابات ذات الصلة ببرامجهم الأكاديمية ومجالات دراستهم المحددة. وهذا يضمن حصول الطلاب على  فرص مشاركة مع متخصصين من نفس مجالتهم الدراسية كما  تساعد النقابات الطلاب في البحث علي  فرص عمل. و فيما يلي الكليات التي تمت معادلتها من قبل وزارة التعليم العالي:


كلية العلوم الطبية وعلوم الحياة


برنامج علوم الصيدلة


تم معادلة بكالوريوس العلوم الصيدلة بدرجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية التي تمنحها الجامعات المصرية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972


برنامج الصيدلة


وتم أيضا معادلة درجة بكالوريوس الصيدلة بدرجة بكالوريوس الصيدلة الاكلينيكية التي تمنحها الجامعات المصرية


كلية العلوم الإنسانية


برنامج الاعلام


تم معادلة درجة بكالوريوس الاعلام التي تمنحها جامعة هارتفوردشاير  بدرجة بكالوريوس في الاعلام التي تنحها الجامعات العامة


كلية الصحة والعمل الاجتماعي


برنامج العلاج الطبيعي


تم معادلة درجة البكالوريوس في علوم العلاج الطبيعي بدرجة البكالوريوس في العلاج الطبيعي في الجامعات العامة


كلية ادارة الاعمال  


تم معادلة درجة البكالوريوس التي تمنحها جامعة هارتفوردشاير وكلية ادارة الاعمال بدرجة البكالوريوس في التجارة التي تمنحها الجامعات المصرية


في البرامج التالية


- المحاسبة والتمويل


-  إدارة تكنولوجيا المعلومات  


- إدارة الاعمال


- التسويق واستخدام التواصل الرقمي


كلية الهندسة (الميكانيكية و الميكاترونكس والهندسة المدنية)


تم معادلة درجة بكالوريوس الهندسة في برنامجي  


- الهندسة المدنية


- الهندسة الميكانيكية و الميكاترونكس


كلية الهندسة وعلوم الحاسب


تم معادلة درجة بكالوريوس علوم الحاسب التي تمنحها الجامعة بدرجة بكالوريوس في الحاسبات والمعلومات ومعادلة ايضا درجة بكالوريوس في برنامج علوم الحاسب (الذكاء الاصطناعي) بدرجة بكالوريوس في برنامج الحاسبات والمعلومات التي تمنحها الجامعات المصرية


كلية الفنون الابتكارية


تم معادلة درجات البكالوريوس من البرامج التالية التابعة لكلية الفنون الابتكارية طبقا لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي


- التصميم الرقمي للإعلام


- العمارة الداخلية والتصميم


صرح أشرف عبد الباسط الرئيس الأكاديمي للجامعة قائلا : "حرصا من فرع جامعة هارتفوردشاير بالعاصمة الإدارية على التأكيد علي جودة العملية التعليمية ومطابقتها لما يتم تقديمه للطلاب بالجامعة الأم بإنجلترا فقد سعي الفرع على معادلة كل الدرجات العلمية الممنوحة من الفرع بمثيلاتها بالجامعات المصرية مما يتيح لخريجي فرع الجامعة من المصريين التقييد بالنقابات المهنية المناظرة وكذلك العمل بالسوق المصري".


عن جامعة هارتفوردشاير


جامعة هيرتفوردشاير في مصر ، التي تستضيفها مؤسسة جلوبال الجامعية ، هي أول فرع كامل لجامعة بريطانية في مصر. وهي تشمل القيم والتخصصات والعيار الأكاديمي للبرامج والمرافق المقدمة في الحرم الجامعي البريطاني ، مما يوفر شهادات جامعية معتمدة عالميًا على طول الطريق من المملكة المتحدة إلى مصر.


تكرس جامعة هيرتفوردشاير في مصر نفسها للبقاء على اطلاع دائم بجميع التحديثات الوطنية والإقليمية والدولية في مجالات التعليم العالي الأكثر تنوعًا وديناميكية.


مؤسسة جلوبال الجامعية (GAF) ، التي تستضيف جامعة هارتفوردشاير في مصر ، هي مؤسسة أكاديمية رائدة في جمهورية مصر العربية تعمل تحت إشراف وزارة التعليم العالي المصرية وفقًا لقانون الحرم الجامعي الدولي رقم 162 لعام 2018.


تعد جامعة هارتفوردشاير ، المستضافة من مؤسسة جلوبال الجامعية، أول فرع كامل لجامعة بريطانية في مصر. الجامعة تشمل القيم والتخصصات والمعايير الأكاديمية للبرامج والمرافق المتوفرة في الحرم البريطاني، مما يوفر شهادات معتمدة عالميًا لطلابها.


 وتقدم جامعة هارتفوردشاير في مصر برامج عالية الجودة التي تتيح للطلاب التفوق في سوق العمل.