الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

رئيس الغرف التجارية يكشف موعد معارض "أهلا مدارس" بجميع محافظات مصر

الخميس 31/أغسطس/2023 - 12:16 م
مصر تايمز

أعلن رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أحمد الوكيل عن إطلاق معارض "أهلا مدارس" للعام الثامن على التوالي 15 سبتمبر المقبل بكافة المحافظات، وذلك بالتعاون مع وزارتي التموين والتجارة الداخلية والتجارة والصناعة.

رئيس الغرف التجارية يكشف موعد معارض "أهلا مدارس" بجميع محافظات مصر

 

وأضاف في بيان له اليوم أن ذلك يأتي بتوجيهات القيادة السياسية؛ لتوفير أفضل السلع بأسعار منافسة لصالح المستهلك، لافتا إلى أنه سيتم المعرض الرئيسي الذى يتم تنظيمه بالتعاون مع غرفة القاهرة في مبنى جهاز المشروعات بأرض المعارض بمدينة نصر بالتزامن مع معارض في عواصم المحافظات تنظمها الغرف التجارية بكل محافظة.

 

وأشار الوكيل إلى أنه جار التنسيق بين رؤساء الغرف في كل محافظة والمحافظين لتحديد موقع المعرض بكل محافظة.

وأضاف ستقوم الغرف بإنشاء وإدارة المنافذ والتنسيق مع الموردين لضمان توافر السلع المخفضة طوال فترة المعارض، والتي ستستمر لمدة أسبوعين بالتزامن مع الأوكازيون الصيفى الذى تم مده لنهاية شهر سبتمبر.

 

وأوضح الوكيل أنه في ضوء المسؤولية المجتمعية للغرف التجارية ، فستقوم الغرف التي تسمح مواردها المالية بتخصيص مبلغ لسداد رسوم المدارس للتلاميذ الأولى بالرعاية أو توزيع شنط مدارس لهم تحتوي على الأدوات المدرسية الأساسية من كشاكيل واقلام وغيرها، على أن يتم توزيعها من خلال المحافظة بالتنسيق مع مديريات التضامن والتربية والتعليم.

 

من جانبه أوضح أمين عام الاتحاد للدكتور علاء عز أن المعارض ستقوم بتوفير مستلزمات المدارس بأسعار الجملة بالتنسيق مع المنتجين مباشرة، وستدعم الصناعة المصرية، وستتضمن الأدوات المكتبية والملابس والأحذية والحقائب المدرسية والمواد الغذائية والحاسبات الآلية ومستلزماتها، ولأول مرة الكتب الخارجية والتي نسعى لتوفيرها بصورة رقمية لتجاوز آثار ارتفاع تكلفة الورق والطباعة.

 

وأضاف، ستقوم الشعبة العامة للاقتصاد الرقمى بإعادة مبادرة حاسب لكل طالب بالتنسيق بين المنتجين وعدد من البنوك لتقسيط التكلفة.

 

وتابع عز، جار حصر التكلفة لكل غرفة لمكاتبة وزير التجارة والصناعة للموافقة على الخصم من الاحتياطي النقدى للغرف لبدء التنفيذ.