الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

المدعي العام الإسباني يفتح تحقيق فى واقعة " بوسة" لويس روبياليس

الثلاثاء 29/أغسطس/2023 - 04:00 ص
قبلة رئيس الاتحاد
قبلة رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم

أعلن المدعي العام الإسباني أنه سيفتح تحقيقًا أوليًا في مزاعم "اعتداء جنسي" بشأن قضية قبلة رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، الموقوف مؤقتا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للاعبة جيني هيرموسو خلال تتويج إسبانيا بمونديال السيدات.

 

وستفتح النيابة العامة تحقيقًا في "وقائع قد تشكل جريمة اعتداء جنسي"، وفقًا لما أوضح مكتب المدعي العام في بيان صحفي أُرسل إلى وكالة فرانس برس، داعيًا جينيفر هيرموسو التي قام روبياليس بتقبيلها للتواصل مع النيابة العامة "في غضون 15 يوماً" لكي "يتم إعلامها بحقوقها كضحية" و"لتقديم شكوى" إذا لزم الأمر.

 

واعتصمت والدة لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم الموقوف عن العمل، في كنيسة وبدأت إضراباً عن الطعام، احتجاجا على أسلوب معاملة ابنها

 

وأغلقت والدة روبياليس البالغ من العمر 46 عاما، على نفسها في كنيسة في مدينة موتريل الأندلسية جنوب إسبانيا، احتجاجا على ما وصفته بأنه حملة "غير إنسانية ودموية" ضد نجلها، حسب ما ذكرت قناة "آر.تي.في.إي" التلفزيونية الرسمية وغيرها من وسائل الإعلام الإسبانية.

 

وكانت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قررت  إيقاف لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بشكل مؤقت.
 

رسمياً.. فيفا يعلن إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لمدة 90 يوماً بشكل مؤقت


وسبق وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن اللجنة التأديبية بدأت إجراءات ضد لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بسبب فعله الفاضح في نهائي كأس العالم للسيدات، بعد تقبيله النجمة جيني هيرموسو، بعد فوز المنتخب الإسباني للسيدات بكأس العالم.

وقرر خورخي إيفان بالاسيو رئيس لجنة "فيفا" التأديبية، باستخدام الصلاحيات الممنوحة بموجب المادة 51 من قانون فيفا التأديبي، اليوم السبت، إيقاف لويس روبياليس مؤقتًا عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على المستوى الوطني والدولي.
 

وأشار بيان "فيفا" إلى أن هذا الإيقاف الذي سيكون ساريًا اعتبارًا من اليوم السبت 26 أغسطس، هو لفترة أولية مدتها 90 يومًا، في انتظار الإجراءات التأديبية المفتوحة ضد لويس روبياليس يوم الخميس 24 أغسطس.

 

وأصدر رئيس اللجنة التأديبية للفيفا، توجيهين إضافيين والتي بموجبها يأمر لويس روبياليس بالامتناع من خلال نفسه أو من خلال أطراف ثالثة، عن الاتصال أو محاولة الاتصال باللاعبة المحترفة جنيفر هيرموسو في المنتخب الإسباني لكرة القدم للسيدات أو بيئتها القريبة، وبالمثل، أُمر الاتحاد الإسباني لكرة القدم ومسؤولوه أو موظفوه، بشكل مباشر أو من خلال أطراف ثالثة، بالامتناع عن الاتصال باللاعبة.