الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الخارجية الفلسطينية: إسرائيل تستغل ازدواجية المعايير الدولية لشرعنة المزيد من البؤر الاستيطانية

الإثنين 28/أغسطس/2023 - 03:51 م
مصر تايمز

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الإثنين، إقدام المُستوطنين الإسرائيليين على مد شبكة كهرباء لبؤرة استيطانية في بلدة "قصرة" جنوب "نابلس"، في إطار استكمال بنية تحتية متكاملة لبؤرتين عشوائيتين جاثمتين على أراضي البلدة الفلسطينية. 

الخارجية الفلسطينية: إسرائيل تستغل ازدواجية المعايير الدولية لشرعنة المزيد من البؤر الاستيطانية

 

وأضافت الوزارة - في بيان صحفي - أن هذا الإجراء يهدف إلى سرقة المزيد من الأرض الفلسطينية، وشرعنة تلك البؤر وتحويلها إلى مستوطنات قائمة بذاتها، كجزء لا يتجزأ من المخطط الاستعماري العنصري الذي قدمه رئيس مجلس المستوطنات في شمال الضفة الغربية إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية من أجل بناء تجمع استيطاني ضخم في منطقة جنوب نابلس، بما يؤدي إلى تعميق الاستيطان وتوسيعه، وفصل المناطق السكانية الفلسطينية والمحافظات بعضها عن بعض. 

وحمّلت الخارجية الفلسطينية، حكومة الاحتلال المسئولية الكاملة والمباشرة عن شرعنة البؤر العشوائية، وسرقة المزيد من أراضي المواطنين الفلسطينيين، واعتبرتها إمعانا في عمليات الاحتلال لضم الضفة الغربية المحتلة بشكل تدريجي غير معلن. 

وأكدت الوزارة أن انتهاكات الاحتلال وجرائمه المتصاعدة تترافق مع محاولات إسرائيلية مستميتة لتصفية القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني الوطنية العادلة والمشروعة وتهميشها، ومحاولاتها البائسة أيضا للقفز فوق رؤوس الفلسطينيين وتجاهل قضيتهم تحت شعارات وحجج وذرائع واهية تُعمّق أزمات ساحة الصراع والمنطقة، وتهدد أمنها واستقرارها. 

وقالت الوزارة، إن شرعنة المزيد من البؤر العشوائية استخفاف بالمواقف الأمريكية والدولية الرافضة للاستيطان، وبقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، خاصة القرار 2334، وبإرادة السلام الدولية، مُستغلة ازدواجية المعايير الدولية وفشل المجتمع الدولي في الدفاع عن القانون الدولي وقراراته وحمايتها وفرض احترامها على دولة الاحتلال.