الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

إحباط محاولة بيع حلاوة طحينية مجهولة المصدر ببورفؤاد

الإثنين 28/أغسطس/2023 - 02:07 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

تمكنت حملة مكبرة لمديرية التموين والتجارة الداخلية بـ محافظة بورسعيد، من ضبط 14 قالب حلاوة طحينيه مغلفة يزن الواحد منها 2.5 كيلو جرامات تقريبا، وذلك بدون أى بيانات  أو فواتير تفيد مصدرها ما يجعلها مخالفة لقرار الوزارى رقم 113 لسنة 1994 الخاص بالسلع مجهولة المصدر .


إحباط محاولة بيع حلاوة طحينية مجهولة المصدر ببورفؤاد


أثناء مرور الحملة بدائرة مدينة بورفؤاد، وتحديداً في منطقه الحرفيين ببورفؤاد، تم ملاحظة أحد محال السوبر ماركت يقوم بعرض وبيع المواد الغذائية، وبالتفتيش تبين وجود قوالب حلاوة طحينيه داخل ثلاجه لا تعمل، ويظهر على قوالب الحلاوه بعض التغيرات، وكذا كان التغليف غير محكم للقوالب، وعليه قامت الحملة بسؤال المدير المسئول عن وجود فواتير داله عن مصدرها، وتبين أنه ليس لديه الفواتير.

 


قامت الحملة بالتحفظ على الكميات المضبوطة وإرسال العينات إلى المعامل لفحص المضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، واحالة القضية للمحكمة المختصة لمعاقبة التاجر عن محاولة بيع منتجات غير مطابقة للمواصفات.

 

السيطرة الرقابية علي الأسواق العامة


تأتي الحملة تنفيذا لتعليمات محمد عوض مدير مديرية التموين ببورسعيد، وفي اطار التعاون المشترك بين الجهات الرقابية المختلفة، وذلك لاحكام السيطرة الرقابية علي الاسواق العامة والمحلات،  وتحت إشراف محمد حلمي وكيل المديرية، وتستهدف تشديد الرقابة على الأسواق والمحلات والمخابز ومستودعات البوتاجاز الكائنة بدائرة مدينة بورفؤاد، للوقوف على مدى التزامها بالقوانين و القرارات التموينية.

 

شارك بالحملة مفتشي الرقابة بادارة تموين بورفؤاد، محمد سعيد مدير ادارة تموين بورفؤاد، وياسمين الطوخي ومحمد متبولي  مفتشي الرقابة، والعقيد سهيل الجبالى رئيس مباحث التموين، بالاشتراك مع  ادارة شئون البيئة بمجلس مدينة بورفؤاد، وبالاشتراك مع مفتشى مكتب مراقبة اغذية المدينة ببورفؤاد: محمد الرفاعي وأكرم عنتر الفقي.