الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ضبط طن دقيق مهرب قبل بيعة بالسوق السوداء بجنوب بورسعيد

الإثنين 28/أغسطس/2023 - 05:28 م
المضبوطات
المضبوطات

تمكنت حملة مكبرة لمديرية التموين والتجارة الداخلية بـ محافظة بورسعيد من ضبط 20 شيكارة زنه الشيكارة 50 كيلو جرامات بإجمالى 1000 كيلو جرامات من الدقيق البلدى المدعم إستخراج 87 بالمائة، وذلك من داخل أحد المخابز البلدية المدعمة جنوب بورسعيد.


ضبط طن دقيق مهرب قبل بيعة بالسوق السوداء بجنوب بورسعيد

 

وتبين أن صاحب المخبز قد قام بتجميع حصة الدقيق من مطحن مغاير للمطحن الذى يصرف منه، وذلك لبيعها بالسوق السوداء بغرض التربح والإستيلاء على الدعم دون وجه حق، وتمكنت الحملة من إحباط ذلك قبل أن يتمكن من سرقة حقوق المواطن في الدقيق والعيش التمويني المدعم.

التحفظ على الكمية المضبوطة

وعلي الفور جري التحفظ على الكمية المضبوطة، وتحرير المحضر الخاص بالواقعة، وتم العرض على جهات التحقيق لمباشرة نظر القضية المعروضة أمامها، واحالتها للمحكمة المختصة، وذلك لمعاقبة الشخص علي جريمة بيع الدقيق المدعم بالسوق السوداء.

 


انطلقت الحملة بتعليمات من الدكتور على المصيلحى وزير التموين واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، لضبط الأسواق ومراقبة المخابز ، وترأس الحملة محمد عوض مدير مديرية تموين بورسعيد،  وشارك بها رجال الرقابة بإدارة تموين الضواحى والجنوب، واستهدفت للإطمئنان على حركة المخابز وجودة رغيف الخبز المقدم للسادة المواطنين، وشارك بها العربى النطار مدير إدارة تموين الضواحى والجنوب، وياسر جمعه رئيس الرقابة.