الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"صاحبة الإطلالات المثيرة".. أبرز المعلومات عن إيمان العاصي في عيد ميلادها

الإثنين 28/أغسطس/2023 - 11:13 ص
ايمان العاصي
ايمان العاصي

تحتفل اليوم الفنانة إيمان العاصي، بعيد ميلادها الـ 38 حيث أنها من مواليد 28 أغسطس، واشتهرت في الوسط الفني بتشابه وجهها مع الفنانة رغدة، وذلك بعد ظهورها كأبنتها في مسلسل “ أمس لا يموت ” في بداية مشوارها الفني.

 

"صاحبة الإطلالات المثيرة".. أبرز المعلومات عن إيمان العاصي في عيد ميلادها

 

ولدت بمحافظة القاهرة، و درست ادارة الأعمال، و بعد تخرجها عملت بالفن عن طريق الصدفة عندمما ذهبت لأخذ بعض الصور، و طلب المصور أن يقوم بنشرها في أحد المجلات النسائية و وافقت ونشرت الصورة في المجلة الى أن شاهدها المخرج خالد بهجت ورشحها في أول مسلسل لها وهو“ أمس لا يموت ” الذي عرض في عام 2004 لتقوم ابنة الفنانة رغدة وكان يظهر تشابه كبير بينهم.

 

وبعدها توالت عليها الأعمال وتم ترشيحها من المخرج هيثم حقي لمسلسل " أحلام في البوابة " مع الفنانة سميرة أحمد، الى أن جاءت الانطلاقة الفعلية لها عندما شاركت في مسلسل " حضرة المتهم أبي " أمام الفنان الكبير نور الشريف و استطاعت ايمان العاصي من خلال المسلسل أن تلفت الأنظار اليها .

 

أعمال إيمان العاصي

 

شاركت ايمان العاصي في العديد من الأعمال المهمة في الدراما أهمها مسلسل “ حق مشروع "، " الأدهم "، " الهروب "، " 9 جامعة الدول "، " الركين "، " دكتور أمراض نسا "، " الاكسلانس "، "السبع بنات "، " الحساب يجمع "، " قانون عمر "، " أبو عمر المصري "، " نصيبي و قسمتك 3 "، " لمس أكتاف "، " مملكة ابليس "، " بخط الايد "، " الدايرة "، " الاختيار 3 "، " جعفر العمدة " . 

 

قدمت ايمان العاصي أيضا العديد من الأعمال في السينما أبرزهم " مسجون ترانزيت "، " مقلب حرامية "، " حماتي بتحبني "، " نوم التلات "، " الخلبوص "، " باباراتزي "، " مولانا ”، “ حرب كرموز ”، “ عمار ”، “ فارس ” . 

 

تألقت الفنانة ايمان العاصي، في مسلسل “جعفر العمدة”بطولة الفنان محمد رمضان، الذي عرض في رمضان الماضي، وحازت على العديد من الإشادات على دورها خلال العمل، وحصلت على بجائزة أفضل ممثلة دور ثان بالدورة الثانية لمهرجان القاهرة للدراما حسب استفتاء الجمهور.