الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رسمياً.. روبرتو مانشيني مديرًا فنيًا للمنتخب السعودي

الأحد 27/أغسطس/2023 - 10:16 م
روبرتو مانشيني
روبرتو مانشيني

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم رسمياً عن تعاقده مع المدرب الإيطالي روبيرتو مانشيني لتولي القيادة الفنية للمنتخب السعودي الأول خلال الفترة المقبلة.

 

رسمياً.. روبرتو مانشيني مديرًا فنيًا للمنتخب السعودي

 

ولم يكشف الاتحاد السعودي حتى الآن عن أي تفاصيل تخص العقد المبرم بين الطرفين، إلا أن بعض التقارير الصحفية كشفت عن قيمة العقد الذي يصل إلى 25 مليون يورو سنوياً على مدار أربع مواسم يتولي فيها مانشيني مهمة تدريب الأخضر السعودي.

 

كما ذكرت التقارير أن المدرب السابق لمنتخب إيطاليا سيصل إلى السعودية غداً تمهيداً لتقديمه في مؤتمر صحفي مدرباً للمنتخب السعودي.

 

من جانبه كشف الحساب الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم، أن الأخضر سوف يخوض مباراتين وديتين خلال فترة التوقف الدولي القادمة، حيث سيواجه كوستاريكا يوم 8 سبتمبر المقبل، كما سيلتقي بنظيره الكوري الجنوبي في الثاني عشر من الشهر ذاته.


ويستعد الأخضر للمشاركة في نهائيات كأس آسيا (قطر 2023)، والتي تقام خلال الفترة بين 12 يناير و10 فبراير 2024، حيث يشارك المنتخب السعودي في المجموعة السادسة أمام تايلاند وقيرغيزستان وسلطنة عمان.

 

وفي ذات الوقت أعلن نادي نيوكاسل الإنجليزي، استضافة ملعبهم سانت جيمس بارك، لمباراتي المنتخب السعودي خلال فترة التوقف الدولي القادمة، في سبتمبر، ونيوكاسل الإنجليزي حاليًا، تحت ولاية صندوق الاستثمار السعودي، ونجحوا في موسمهم الأول بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا في 2023/2024.