السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بحضن الجبل.. وفد وزارة العمل يصطحب مدير "العمل الدولية" لزيارة عربة تدريب متنقلة

الأحد 27/أغسطس/2023 - 01:50 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

اصطحب وفد من وزارة العمل، صباح اليوم الأحد، مدير مكتب منظمة العمل الدولية، بالقاهرة إيريك أوشلان، لزيارة وحدة التدريب المتنقلة المتواجدة في مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، وبصحبتهم عدد من محرري العمل في وسائل الإعلام.

 

بحضن الجبل.. وفد وزارة العمل يصطحب مدير "العمل الدولية" لزيارة عربة تدريب متنقلة

 

وذلك بتوجيهات من وزير العمل حسن شحاتة، كما استمع "الوفد" إلى المتدربات، وكيفية استفادتهن من هذه الوحدة في تدريب أكثر من 800 سيدة بدوية على المهن التراثية، ومساعدتهن بإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر.

 

كما ألتقى الوفد بسليمة الجبلي التي أشادت بالإستجابة السريعة من وزير العمل حسن شحاتة لسيدات البدو خلال زيارته إلي مدينة سانت كاترين في ديسمبر  الماضي، وإرسال هذه  الوحدة التدريبية المجهزة الي سانت كاترين، والتي نجحت خلال الشهور الماضية في تخريج دفعات من المتدربات ،بعد تأهيلن لسوق العمل وبالمجان .

 

وشارك في الجولة من وزارة العمل: إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزارة، ودكتورة رشا عبد الباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية وشئون المصريين بالخارج، وغادة إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، وكريمة عبد الرحمن مديرعام الإدارة العامة لتراخيص عمل الأجانب، ومحمد موسى مدير مكتب العمل بسانت كاترين .

 

ويشار هنا إلى أن وزارة العمل ومديرياتها بكافة المحافظات بدأت في تنفيذ خطة التدريب المهني للعام الجديد 2023-2024 ،من خلال 75 مركز تدريب ثابت ومتنقل ،تعمل جميعها في نطاق المبادرة الرئاسية حياة كريمة ،ومبادرة مهنتك مستقبلك ،لتدريب الشباب من الجنسين بالمجان على مهن يحتاجها سوق العمل ..وكان وزير العمل حسن شحاتة قد دعا الشباب إلى الاستفادة من هذه. الدورات والتقديم فيها لتأهيل نفسه على المهن المستقبلية.