السبت 25 مايو 2024 الموافق 17 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"بأجر كامل للموظفين".. تعرف على موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2023

السبت 26/أغسطس/2023 - 01:29 م
مصر تايمز

يحتفي المسلمون في جميع أنحاء العال عالم سنويا بالمولد النبوي الشريف، ويعد المصريون لهم طقوسا خاصة للاستمتاع بجمال هذا اليوم بطريقة مختلفة ، ومن المقرر أن توافق إجازة المولد النبوي الشريف 2023، هذا العام يوم الأربعاء 12 ربيع الأول 27 سبتمبر 2023.

"بأجر كامل للموظفين".. تعرف على موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2023

ومن المتوقع أن يصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارا بترحيل إجازة المولد النبوي الشريف ليوم الخميس الموافق 13 ربيع الأول سبتمبر 2023 ، واعتباره إجازة رسمية، بدلا من إجازة المولد النبوي الرسمي يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر.

طبقا لـ قانون العمل الجديد، فإن للعامل الحق في إجازة بأجر في العطلات، والأعياد، والمناسبات التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

 

كما يستحق العامل بالإضافة إلى أجره عن ساعات العمل الأصلية، أجرًا عن ساعات التشغيل الإضافية حسبما يتم الاتفاق عليه في عقد العمل الفردي أو الجماعي، بحيث لا يقل عن الأجر الذي يستحقه العامل مضافًا إليه 35% عن ساعة العمل النهارية، و70% عن ساعة العمل الليلية، تحسب على أساس أجر ساعة عمله الأصلية، فإذا وقع التشغيل في يوم الراحة استحق العامل مثل أجره تعويضًا عن هذا اليوم، ويمنحه صاحب العمل يومًا آخر عوضًا عنه خلال الأسبوع التإلى، وفي جميع الأحوال لا يجوز أن تزيد ساعات تواجد العامل بالمنشأة على اثنى عشرة ساعة.