الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رسمياً.. الأهلي يواجه إتحاد العاصمة في كأس السوبر الإفريقي

الجمعة 25/أغسطس/2023 - 07:51 م
كاس السوبر الافريقي
كاس السوبر الافريقي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، الموعد الرسمي لمباراة السوبر الإفريقي بين فريقي الأهلي واتحاد العاصمة الجزائري.

 

وحددت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي يوم 1 سبتمبر 2023 موعدا لإقامة تلك المباراة.


وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي توج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 11 في تاريخه، بعدما فاز بنتيجة مباراتي الذهاب والإياب أمام الوداد المغربي بنتيجة 3-2.
 

ويعد هذا هو اللقب الثالث للنادي الأهلي خلال آخر 4 نسخ له في دوري أبطال إفريقيا منذ عام 2020.


بينما حصد اتحاد العاصمة الجزائري لقب كأس السوبر الإفريقي على حساب يانج أفريكانز التنزاني، بعدما فاز عليه بأفضلية تسجيله هدفين خارج الديار، بعدما جاءت نتيجة مباراتي الذهاب والإياب 2-2.
 

ويعد هذا النهائي القاري هو الثاني في تاريخ فريق اتحاد العاصمة الجزائري، بعد أن حل وصيفًا لبطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2015 عندما خسر اللقب أمام مازيمبي الكونجولي.

 

وواصل اتحاد العاصمة الهيمنة العربية على اللقب الإفريقي، حيث شهدت الخمس مواسم الأخيرة فوز ثلاث فرق عربية بـ كأس الكونفدرالية، حيث توج الرجاء المغربي باللقب مرتين، ومثله فريق نهضة بركان المغربي، فيما توج الزمالك باللقب مرة واحدة.


بمشاركة الأهلي.. فيفا يعلن مواعيد مباريات كأس العالم للأندية 2023

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بشكل رسمي، مواعيد مباريات بطولة كأس العالم للأندية في نسخة عام 2023، المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية.

 

ونشرت فيفا بيان رسمي نص على أن قرعة كأس العالم للأندية 2023 ستقام يوم 7 سبتمبر المقبل، في فندق بارك حياة بمدينة جدة في السعودية.


ومن المقرر أن تقام المباراة الافتتاحية لمونديال الأندية، بين فريقي اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي في الثاني والعشرين من ديسمبر المقبل.

 

بينما ستقام مباريات الدور الثاني في الخامس عشر من ديسمبر المقبل، على أن تقام منافسات دور نصف النهائي لمونديال الأندية في يومي 15 و18 ديسمبر المقبل.

 

وتستضيف المملكة العربية السعودية النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية، والتي تشهد مشاركة الأهلي في البطولة للمرة الرابعة على التوالي.

الخطيب يحضر مران الأهلي بعد عودة الفريق للتدريبات
 

حرص محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، والمشرف العام على الكرة، على حضور المران الأول لفريق، بعد انتهاء الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبون في نهاية الموسم الماضي.


والتقى الكابتن محمود الخطيب بمدير الكرة خالد بيبو، والمدير الفني للفريق مارسيل كولر، على هامش المران، والذي يقام في إطار مرحلة الإعداد للموسم الجديد وقبل انطلاق معسكر الفريق في النمسا، الذي يقام في الفترة من 28 أغسطس وحتى 6 سبتمبر.

 

هذا وكان خالد بيبو، مدير الكرة، قد توجه إلى النمسا برفقة سمير عدلي المدير الإداري للفريق، في رحلة سريعة لمدة 48 ساعة، اطمأن خلالها على ترتيبات معسكر الفريق بداية من فندق الإقامة وملاعب التدريب، ووسائل الانتقال وكافة الأمور المتعلقة بالمعسكر، لتذليل أي معوقات وتوفير الأجواء اللازمة للجهاز الفني واللاعبين.