الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

عطل بسفينة فى قناة السويس أدى لشحوطها.. وجهود مكثفة لتعويمها

الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 02:54 ص
السفينة الجانحة
السفينة الجانحة

شهدت قناة السويس ، عطل فى إحدى السفن مما أدى لشحوط السفينة فى الكيلو 148 شرق قافلة الشمال قبل منطقة الشلوفة.

وكشفت مصادر لـ" مصر تايمز" أنه على الفور تدخلت الجهات المعنية فى قناة السويس لحل أزمة السفينة وإصلاح العطل وتعويمها فى الاتجاه الصحيح للسفينة.

وكانت قناة السويس قد أعلنت فى 8 أغسطس الجارى  نجاح عملية انتشال القاطرة "فهد"بواسطة الرافعة "إنقاذ" وإخلاء المجرى الملاحي للقناة.

وأشاد رئيس الهيئة بجهود فريق الإنقاذ البحري و كافة العاملين المشاركين في عملية الإنقاذ من الإدارات المختلفة والتي تضافرت جهودهم لإتمام أعمال الإنقاذ البحري بكفاءة وخلال وقت قياسي ودون التأثير على حركة الملاحة بالقناة وذلك على الرغم من التحديات التي واجهها فريق الإنقاذ والتي شملت شدة التيارات المائية وانعدام الرؤية تحت الماء فضلا عن الغطس على أعماق كبيرة وصلت إلى عمق ٢٧ متر مما تطلب الاستعانة بغرف إعادة انضباط الضغط للغطاسين.

وأوضح الفريق ربيع أن عملية رفع وانتشال القاطرة "فهد" تطلبت القيام بعدة إجراءات بداية من مسح منطقة حادث التصادم لتحديد مكان القاطرة الغارقة، ثم تأمين موقع القاطرة بالشمندورات التحذيرية والإرشادية لتمكين السفن المارة من استئناف عبورها بأمان،  لتبدأ بعد ذلك أعمال رفع القاطرة الغارقة بعد إجراء حسابات الانتشال اللازمة.