الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

اليوم.. المناظرة الأولى للمتنافسين على ترشيح الحزب الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024

الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 06:00 ص
ترامب
ترامب

استعدادا للانتخابات الأمريكية ، تنعقد المناظرة الأولى للمتنافسين على ترشيح الحزب الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 اليوم الأربعاء، فى غياب دونالد ترامب المرشح الأبرز والأوفر حظا حتى الآن.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن ثمانية جمهوريين يأملون لملاحقة ترامب سيشاركون فى المناظرة التي ستعقد فى مدينة ميلووكى، بحسب ما أعلنت اللجنة الوطنية الجمهورية، وهؤلاء الثمانية هم حاكم فلوريد رون ديسانتيس، الذى كان المنافس الأقرب لترامب فى أغلب الاستطلاعات، ونائب ترامب السابق مايك بنس، وحاكم نيوجيرسى السابق كريس كريستى، الذى كان حليفا لترامب قبل أن ينقلب عليه ومعارض آخر لترامب وهو حاكم أركنساس السابق أسا هاتشنسون.

ويشارك فى المناظرة أيضا اثنان بارزان من ولاية كارولينا الجنوبية، وهما السيناتور تيم سكوت، ونيكى هايلى، سفيرة الولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة. وسينضم إليهم القادم الجديد إلى عالم السياسة فيفيك راماسوامى وحاكم نوري داكوتا دوج بورجام.

وأشارت الصحيفة إلى أن المرشحين سيمنحون الجمهوريين مجالا متنوعا فى محاولة إيجاد منافس لجو بايدن: حيث يشارك ستة من حكام الولايات السابقين أو الحاليين، ومرشح من السود، ومرشحين من أصول هندية وامرأة ونائب رئيس سابق.