الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

"التعليم" تعلن اليوم نتائج تظلمات طلاب الثانوية العامة

الثلاثاء 22/أغسطس/2023 - 08:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعلن اليوم الثلاثاء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتائج تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتيجة امتحانات الثانوية العامة دور أول.

 

وتعلن النتائج إلكترونيا مع السماح للطلاب المتظلمين بالاطلاع على النتائج، كما سيتم كشف اعداد الطلاب الذين تقدموا بتظلمات على نتيجة الثانوية العامة دور أول.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قد فتحت، التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023، من الخميس 3 أغسطس ولمدة أسبوعين، وفق عدد من الضوابط ومنها الدفع فى أى مكتب بريد أو فورى مبلغ 200 جنية عن كل مادة المراد لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية وتظلمات الثانوية العامة وبالنسبة للرياضيات كل فرع من فروع الرياضيات 200 جنيه.

 

والدخول على موقع الوزارة لتسجيل المواد المواد الاطلاع عليها رقم إيصال الدفع: الرقم القومى- رقم الجلوس والاسم والايميل الموحد، ومتابعة الموقع المعرفة موعد ومكان وساعة الاطلاع أو انتظار رسالة على الموبايل، ويجب على الطالب الحضور بنفسه فى الموعد والساعة المحددة للاطلاع ومن يتخلف عن ذلك الموعد ليس له الحق فى التقدم للاطلاع مرة أخرى.

 

ويجوز حضور أحد الوالدين فقط مع الطالب أثناء الاطلاع بعد التأكد من شخصيته بموجب بطاقة الرقم القومى التى تثبت صلته بالطالب، وإغلاق المحمول وعدم استخدامه أثناء الإطلاع نهائيا ، وممنوع اصطحاب مدرس المادة أثناء الاطلاع ومن يخألف ذلك يعرض المدرس للمسائلة القانونية، وممنوع التدخين داخل اللجنة نهائيا، وعلى كل طالب احضار قلم جاف ازرق عند الاطلاع لتدوين ملاحظاته، ويقوم الطالب بتدوين ملاحظاته على السؤال المتضرر منه فى ورقة الملاحظات المسلمة له عند الاطلاع .