الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الأرصاد الجوية تكشف حقيقة تعرض البلاد لموجة حارة جديدة (فيديو)

الإثنين 21/أغسطس/2023 - 10:04 ص
مصر تايمز

قالت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الاعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة ظهراً مع سطوع أشعة الشمس، وهدوء سرعات الرياح مع وجود نسب رطوبة في الجو محملة من على البحر المتوسط .

 

الأرصاد الجوية تكشف حقيقة تعرض البلاد لموجة حارة جديدة (فيديو)

 

وأضافت "غانم"، خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يامصر"، والمذاع على فضائية "القناة الأولى" إن درجة الحرارة صباحا في الظل على القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية ، والمحسوسة تسجل 36 ، وهي قيم تدور حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام .

 

وتابعت "غانم"، أنه مع غياب أشعة الشمس يبدأ الشعور بالطقس الحار على القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية ، وشديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد خلال فترات النهار.

 

وأردفت أنه مع اقتراب فترات الليل يبدأ الشعور بانخفاض درجات الحرارة مرة أخرى ، خاصة في الليالي التي بها نشاط نسبي للرياح يقلل إحساس نسب الرطوبة في الطقس .

 

ونوهت أنه مع نهايات هذا الاسبوع تقل سرعات الرياح وبالتالي يكون الشعور بالرطوبة أكبر ، موضحة: "مفيش موجة حارة قادمة فقط ارتفاع طفيف وهدوء سرعات الرياح".

 

وبالنسبة لـ درجات الحرارة اليوم الإثنين، القاهرة العظمى 33  درجة والمحسوسة 35 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 45 درجة والمحسوسة 46  والصغرى  28 درجة.