الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مديرية الزراعة بكفر الشيخ تنظم ندوات ارشادية ومدارس حقلية للمزارعين

الأحد 20/أغسطس/2023 - 06:10 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

نظمت مديرية الزراعة بمحافظة كفر الشيخ، عدد من الحملات والفعاليات، والندوات الإرشادية ومدارس الحقل، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف الدكتور ناجح غربية، وكيل وزارة الزراعة.



قال الدكتور ناجح غربية، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، إن المديرية نفذت عدد من المدارس الحقلية الخاصة بمحصول الأرز بعدد من القرى منها العجوزين، للنهوض بإنتاجية محصول الأرز، والتأكيد على أهم العمليات الزراعية، والتوصيات الفنية الإرشادية للمحصول خلال هذه الفترة من عمر النباتات تحت رعاية مشروع إدارة مياه دلتا النيل بالمشاركة مع Gizووحدة تطوير الرى الحقلى.



وأضاف غربية، أنه عقد اجتماعا لرؤساء أقسام القوارض بإدارة مكافحة القوارض بالمديرية، لمناقشة الاستعدادات الحمله القادمه لمكافحة الفئران بعد حصاد المحاصيل الصيفية، ووضع خطة عمل تضمن المتابعه الجيده، لتنفيذ الحملة في إطار توجيهات كل من الإدارة العامة، لمكافحة القوارض بالوزارة.



وأكد وكيل وزارة الزراعة، كما عقدت ندوات إرشادية عن العمليات الزراعية في محصول الأرز بمركز بيلا، من خلال مشروع ترشيد استخدام المياه في الأنشطة الزراعية، ناحية عزبة يوسف، كما جرى تنفيذ يوم حقلى بمركز الحامول على حقول ترشيد استخدام المياه في الأنشطة الزراعية ناحية الحلافي، مشيراً إلى أنه تفقد الزراعات الصيفية والجمعيات بمركز مطوبس، للإطمئنان على حالة الزراعات.