الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

السيسي: "ربنا مطلع علينا وشاهد على جهدنا في مواجهة آثار الأزمة الاقتصادية العالمية"

السبت 19/أغسطس/2023 - 03:44 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسالة لطلاب الكليات العسكرية، قال فيها: "أقول لكم دائمًا، اطمئنوا على أحوال البلد، ولا أقول ذلك لأننا موجودين، بل لأنكم موجودين، وقبلنا جميعا ربنا موجود ومطلع علينا وشاهد على حرصنا على أننا نعمل بجد في كل المجالات والقطاعات في ظل هذه الظروف الصعبة".

 

السيسي: ربنا مطلع علينا وشاهد على جهدنا في مواجهة آثار الأزمة الاقتصادية العالمية

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بالجولة تفقدية في الأكاديمية العسكرية المصرية فجر اليوم، نقلتها قناة إكسترا نيوز، "مصرون بفضل الله تعالى على إيجاد حلول نهائية لآثار الأزمة الاقتصادية العالمية، سيكون ذلك من خلال خطة طموحة في الاقتصاد والصناعة ومستلزمات الإنتاج، سنعمل على تقليل فاتورة الاستيراد، فالإنتاج في مصر يغطي جميع مطالب للشعب".

 

الرئيس السيسي يطمئن المصريين: لا توجد أي أزمة في السلع الاستراتيجية

 

 

طمأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، المصريين بأنه لا توجد أي أزمة في السلع الاستراتيجية، قائلا: "عاملين حسابنا إن يكون من 5 إلى 6 أشهر احتياطي لمجابهة أي ظرف، ونفس الكلام على الوقود".

 

وأضاف السيسي، في كلمته على هامش زيارته للأكاديمية العسكرية المصرية، اليوم السبت، أن هناك 10 ملايين سيارة تتحرك يوميا على امتداد الجمهورية وهي في حاجة إلى الوقود وجزء كبير منها يستورد من الخارج.

 

أما عن محطات الكهرباء قال: "تصوروا إننا في حاجة في اليوم إلى 18 ألف طن مازوت عشان نشغل المحطات بكامل طاقتها لتوفير الطاقة في ظل ارتفاع درجات الحرارة واللي هتستمر معانا"، مؤكداً أن مصر في حاجة إلى نصف مليون طن مازوت شهريا، ثمنهم تقريبا 350 مليون دولار.
 

عبر الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته بالتواجد مع طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، قائلا: "سعيد باللقاء بيكم النهارده.. واتكلم معاكم شوية.. عارف أن الاختبارات النهائية للكلية أو الأكاديمية خلصت بالكامل.. واتصور أن إحنا بنستعد لحاجتين في وقت واحد.. تخريج دفعات جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية بالكامل.. واستقبال دفعة جديدة من الطلبة الجدد إن شاء الله".

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال جولة تفقدية في الأكاديمية العسكرية المصرية: "أنا بطمن دائما عليكم، وحتى من خلال الزيارة واللقاء والحديث معكم.. يزداد كل يوم تقديري للجهد المبذول والإعداد الكبير اللى بتقوم به الأكاديمية في فترة مهمة جدا.. كل يوم في تطوير مستمر.. التطور هيكون ناجح ثم تتجاوزه الأحداث".

 

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على طمأنة طلاب الكلية الحربية، مؤكدًا على أن الدولة المصرية في تطور دائم، وأنه لا توقف عن العمل في كل قطعة في مصر، مضيفا: "إحنا في تطور مستمر ومهم إني أطمنكم على حالنا".

 

وأردف السيسي خلال جولته بالأكاديمية العسكرية: "نعمل على توفير العملة الصعبة.. ونستورد بعض المنتجات الاستهلاكية بالعملة الصعبة، ونبيعها للمواطن والمستهلك بالجنية لإنهاء معاناة المواطن والتخفيف من آثار الأزمة الاقتصادية".

 

وشرح رئيس  الجمهورية: "قد تكون أسعار السلع مرتفعة وهذا محل تقدير، لكن الحكومة تعمل على تنفيذ مجموعة من الإجراءات لتخفف آثار الأزمة الاقتصادية العالمية".