الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي: نحتاج إلى مازوت بـ350 مليون دولار شهريا لشغيل محطات الكهرباء بالطاقة الكاملة

السبت 19/أغسطس/2023 - 02:02 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تحتاج في اليوم الواحد إلى 18 ألف طن مازوت من أجل تشغيل محطات الكهرباء بكامل طاقتها لتوفير الكهرباء في ظروف درجة الحرارة المرتفعة.

 

الرئيس السيسي: نحتاج إلى مازوت بـ350 مليون دولار شهريا لشغيل محطات الكهرباء بالطاقة الكاملة

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمة له بمقر الأكاديمية العسكرية المصرية، إن هذا يعني احتياج أكثر من نصف مليون طن مازوت شهريا سعرهم 350 مليون دولار.

 

وتابع الرئيس: ده غير الغاز اللي ربنا وهبه لينا وإنتاجنا منه بيقدم جزء كبير جدا من احتياجاتنا من الغاز الطبيعي لو مكانش الإنتاج ده موجود دلوقتي كنا هنبقي في أزمة كبيرة جدا الحقيقة.

 

عبر الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته بالتواجد مع طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، قائلا: "سعيد باللقاء بيكم النهارده.. واتكلم معاكم شوية.. عارف أن الاختبارات النهائية للكلية أو الأكاديمية خلصت بالكامل.. واتصور أن إحنا بنستعد لحاجتين في وقت واحد.. تخريج دفعات جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية بالكامل.. واستقبال دفعة جديدة من الطلبة الجدد إن شاء الله".

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال جولة تفقدية في الأكاديمية العسكرية المصرية: "أنا بطمن دائما عليكم، وحتى من خلال الزيارة واللقاء والحديث معكم.. يزداد كل يوم تقديري للجهد المبذول والإعداد الكبير اللى بتقوم به الأكاديمية في فترة مهمة جدا.. كل يوم في تطوير مستمر.. التطور هيكون ناجح ثم تتجاوزه الأحداث".

 

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على طمأنة طلاب الكلية الحربية، مؤكدًا على أن الدولة المصرية في تطور دائم، وأنه لا توقف عن العمل في كل قطعة في مصر، مضيفا: "إحنا في تطور مستمر ومهم إني أطمنكم على حالنا".

 

وأردف السيسي خلال جولته بالأكاديمية العسكرية: "نعمل على توفير العملة الصعبة.. ونستورد بعض المنتجات الاستهلاكية بالعملة الصعبة، ونبيعها للمواطن والمستهلك بالجنية لإنهاء معاناة المواطن والتخفيف من آثار الأزمة الاقتصادية".

 

وشرح رئيس  الجمهورية: "قد تكون أسعار السلع مرتفعة وهذا محل تقدير، لكن الحكومة تعمل على تنفيذ مجموعة من الإجراءات لتخفف آثار الأزمة الاقتصادية العالمية".