الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الأرصاد الجوية تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن حالة الطقس (فيديو)

السبت 19/أغسطس/2023 - 10:43 ص
مصر تايمز

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ تحسنا في الأحوال الجوية يسود على أنحاء الجمهورية بدءا من هذا الأسبوع.

 

الأرصاد الجوية تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن حالة الطقس (فيديو)

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الورد» الذي تُقدمه الإعلامية ياسمين سيف، عبر شاشة «ten»، اليوم السبت، أن درجات الحرارة على أغلب المحافظات وتحديدا في المناطق الشمالية، تقل عن المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

 

وذكرت أن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا، مرورا بالبحر المتوسط، تكون معتدلة ومنخفضة في درجات حرارتها بشكل كبير.

 

وأوضحت أن العظمى على القاهرة الكبرى ستبلغ 33 درجة مئوية وذلك حتى منتصف هذا الأسبوع، وتحديدا حتى يوم الثلاثاء، في حين تكون الدرجة المحسوسة 35 درجة مئوية بسبب نسبة الرطوبة.

 

وأفادت بأن وجود سحب منخفضة ومتوسطة في فترة الصباح الباكر، تحجب جزءا من أشعة الشمس، ما يساعد على تلطيف الأجواء، في حين يكون الطقس حارا رطبا خلال فترة الظهيرة ومع تقدم ساعات النهار وذلك على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى.

 

ونوهت بأن الطقس سيكون شديد الحرارة على مناطق شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وذلك خلال فترات النهار، في حين يسود انخفاض في درجات الحرارة مع دخول فترات الليل واختفاء أشعة الشمس.