الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

كوبا تؤكد دعمها الثابت والتاريخي للقضية الفلسطينية

الخميس 17/أغسطس/2023 - 10:19 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد برونو رودريغيز باريا وزير خارجية كوبا، موقف بلاده الثابت والتاريخي الداعم لقضية الشعب الفلسطيني من أجل تحصيل حقوقه في الحرية وتقرير المصير والاستقلال، موجها الدعوة للرئيس الفلسطيني محمود عباس لزيارة كوبا والمشاركة في قمة "مجموعة الـ77 والصين"، التي ستعقد في العاصمة الكوبية هافانا يومي 15 و16 سبتمبر المقبل.

 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه وزير خارجية كوبا مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الخميس، حيث نقل خلاله تضامن الشعب الكوبي مع الشعب الفلسطيني، من أجل نيل حقوقه المشروعة وعلى رأسها، الحرية في دولة مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس.

 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، أن وزير خارجية كوبا، شدد على أهمية حضور الرئيس محمود عباس إلى كوبا، والاستماع إلى صوت فلسطين، بحضور قيادات دولية واسعة، وذلك قبل انعقاد الدورة الجديدة للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

 

من جانبه، أكد المالكي رغبة فلسطين في حضور قمة هافانا، مضيفا أن الرئيس محمود عباس سيبذل قصارى جهده لحضور القمة، وإلقاء كلمة دولة فلسطين فيها، قبل توجهه إلى نيويورك للمشاركة في دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

واتفق الوزيران على استكمال التواصل بينهما خلال الفترة المقبلة، والتأكيد على أن صوت فلسطين سيكون حاضرا وبقوة في قمة هافانا، انعكاسا للتضامن القوي والثابت الذي يجمع البلدين، إضافة إلى الدعم التاريخي الذي تقدمه كل دولة للأخرى في المحافل الدولية.