الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إيران تتصدر منافسات اليوم الثالث لبطولة العالم للمصارعة تحت 20 عاما

الخميس 17/أغسطس/2023 - 10:18 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تصدرت إيران جدول ترتيب ميداليات بطولة العالم للمصارعة تحت 20 عاما مع ختام منافسات اليوم الثالث لـ"المصارعة الحرة" التي ينظمها الأردن، بمشاركة 640 لاعبا ولاعبة إلى جانب 216 مدربا و35 مديرا فنيا و54 حكما، وبإجمالي 1200 مشارك يمثلون 61 دولة من مختلف أرجاء العالم.

 

وتصدرت إيران الترتيب العام بـ4 ذهبيات وفضيتين، وبرصيد 152 نقطة، وحلت الولايات المتحدة الأمريكية ثانية برصيد النقاط ذاته، لكن بفارق الميداليات، وحقق لاعبوها ذهبيتين وفضيتين و3 برونزيات.

 

وأشاد القطري زامل الشهراني عضو الاتحاد الدولي للمصارعة، بتنظيم الأردن للبطولة بعدما شكلت البطولة تحديا كبيرا للأردن.

 

ورأى الشهراني في تصريحاته أن بطولة آسيا للشباب والناشئين تعد البوابة التي كسب الأردن خلالها الرهان بحصوله على شرف تنظيم بطولة العالم، مضيفا أن اتحاد المصارعة نجح في وضع خطة يملؤها التصميم والعزيمة لاستضافة بطولة العالم خلال وقت قياسي".

 

وأضاف، أن استضافة الأردن لبطولة بهذا الحجم، سيساهم برفع مستوى اللعبة في الأردن والمنطقة العربية"، لافتا أن آخر بطولة عالم للمصارعة أقيمت في المنطقة العربية كانت بمصر في العام 1998.

 

وأوضح، أن عودة تنظيم البطولة إلى المنطقة العربية يعكس ثقة أسرة المصارعة الدولية في الكفاءات العربية، وبما ينعكس على المستويات الفنية التي ستؤهل عددا من الدول العربية لاستضافة كبرى البطولات".

وثمن الشهراني، الجهود الجماعية المبذولة، وحرص القائمين على اتحاد المصارعة على تقديم التسهيلات والتجهيزات ضمن أعلى المعايير، والذي يمنحهم اليوم ثقة المجتمع الدولي للعبة.