الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

النيران حاصرت المنازل..السيطرة علي حريق هائل في أشجار بالديبة ببورسعيد

الخميس 17/أغسطس/2023 - 07:49 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت منطقة الديبة غرب محافظة بورسعيد قبل قليل حريق هائل في مجموعة كبيرة من الهيش والأشجار بمحيط منازل المواطنين، تسبب في حالة من الزعر للأهالي، والذين استغاثوا بالحماية المدنية لانقاذهم.

 

السيطرة علي حريق هائل في أشجار بالديبة ببورسعيد


وتلقت إدارة الحماية المدنية بـ محافظة بورسعيد بلاغا بالحريق، وعلي الفور ترأس العميد شريف العربي مدير الإدارة فريقا من رجال الإنقاذ، وتمكنوا من الوصول خلال دقائق وذلك بالرغم من بعد المسافة، ووقوع الحريق خارج جمرك المدينة، والنقاط المكاني للسكان.


ووصل فريق الإنقاء بقيادة المقدم أحمد يحيى رئيس قسم الإطفاء والعقيد هاني المهدي إلي موقع الحريق، والنيران تتصاعد بكثافة من مجموعة من الأشجار والهيش وتحيط بالمنازل وتحتجز المواطنين داخل منازلهم، وعلي الفور جري التعامل من خلال 4 سيارات حديثة، وتم اخماد السنة اللهب قبل أن تصل إلي المنازل، أو تأكل ممتلكات المواطنين وتعرض حياتهم للخطر.


وعقب السيطرة علي السنة اللهب عمل فريق الإطفاء علي تبريد أعمال الإطفاء، وذلك لضمان عدم اشتعال النيران مرة أخري، أو تصاعد أدخنة قد تؤثر علي صحة وسلامة المواطنين، أو تعرض حياتهم وأطفالهم للخطر.

وتبن أن الحريق لم ينتج عنه أي خسائر بالأرواح أو إصابات، ولم تتعامل سيارات الإسعاف مع أي حالات اختناق، ولم يجري نقل مصابين للمستشفيات، وكذلك لم تحدث خسائر بالممتلكات العامة والخاصة.

 

وتلقي اللواء مازن صبري مدير أمن بورسعيد بلاغا بالحريق، ووجه علي الفور بتشكيل فريق بحث جنائي للوقوف علي الأسباب، وتحرير المحضر الخاص بالواقعة، وتتولي جهات التحقيق نظر المحضر المعروض.