الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أحذركم مسبقاً.. تهديدات بتفجير سفارة كوريا الجنوبية في اليابان

الثلاثاء 15/أغسطس/2023 - 12:10 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت سفارة كوريا الجنوبية لدى اليابان ، إنها تلقت رسالة بريد إلكتروني تهدد بتفجير مبنى السفارة، وذلك قبيل ذكرى الاحتفال بتحرير كوريا من اليابان الذي يصادف يوم 15 أغسطس من كل عام.

 

وأكدت السفارة أن الشرطة اليابانية قررت تكثيف الإجراءات الأمنية حول المنطقة بعدما أخطرت السفارة السلطات بخطاب التهديد الذي أرسل الأسبوع الماضي من حساب يحمل اسم "سوما واتارو".

 

وأشارت السفارة إلى أن الرسالة مكتوبة باللغة الكورية باستخدام الترجمة الآلية، وتنص: "أنا ياباني.. أحذركم مسبقا من التفجير"، ولم يحدد المرسل تاريخا أو توقيتا دقيقين للانفجار.

 

وتدرس السفارة الكورية إمكانية أن تكون الرسالة تهديدا كاذبا، لكنها قالت إنها طلبت من الشرطة اليابانية توفير إجراءات أمنية معززة لمدة شهر تقريبا.

 

وفي الوقت نفسه، تحقق سلطات الشرطة الكورية في العاصمة سول، بسلسلة من رسائل بريد إلكتروني تم إرسالها من اليابان في الأسابيع الأخيرة تضم تهديدات بتفجير قنابل.

 

وتلقى مسؤولون في حكومة العاصمة في السابع من أغسطس الحالي بريدا إلكترونيا يهدد بتفجير عبوة ناسفة وسط سول، كما تم إبلاغ الشرطة برسالة بريد إلكتروني أخرى تهدد بتفجير المتحف الوطني الكوري والسفارة اليابانية وبرج جبل نام في العاصمة، بالإضافة لمدرسة يابانية.

 

ويوم الأحد الماضي، تم إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني تفيد بزرع قنابل عالية القوة في مبنى بلدية سول من حساب ياباني إلى وسائل الإعلام المحلية الكورية الجنوبية.

 

جدير بالذكر أن كوريا الجنوبية تحتفل بالذكرى الثامنة والسبعين ليوم التحرير وخروج اليابان في الخامس عشر من أغسطس.