السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قبل مواجهة المحلة.. ماذا يفعل الأهلي أمام الأندية الصاعدة؟

الجمعة 18/ديسمبر/2020 - 05:36 م
الأهلي
الأهلي

يحتضن ستاد "الأهلي"، مباراة تجمع بين الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ونظيره غزل المحلة الفريق الصاعد حديثًا من الدوري الدرجة الثانية إلى الدوري الممتاز اليوم الجمعة الساعة السابعة والنصف مساءً في الجولة الثانية من بطولة الدوري العام.

ونجح الأهلي الجولة الأولى في الحصول على أول 3 نقاط بمشوار الدوري من مصر المقاصة، كما نجح أيضًا غزل المحلة في اقتناص أول نقطة له له بمشوار الدوري الممتاز أمام سموحة في المباراة التي جمعتهما بالأسبوع الأول والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

ويعرض لكم "مصر تايمز" ماذا يفعل الأهلي أمام الأندية الصاعدة.

صعد للدوري الممتاز في موسم 2019 -2020 من دوري الدرجة الثانية 3 فرق وهم "نادي أسوان – إف سي مصر – طنطا".

1- الأهلي وأسوان

نجح الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي الفوز على فريق أسوان في أول مباراة تجمعه مع النادي الصاعد الموسم الماضي بنتيجة 5 أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعتهم بالأسبوع الثالث على ستاد الأخير.

وسجل الأهداف كل من جونيور أجاي في الدقيقة السابعة، وحسين الشحات في الدقيقة 25 في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، سجل حمدي فتحي الهدف الثالث في الدقيقة 59، وفي الدقيقة 66 سجل أفشة الهدف الرابع عن طريق ركلة جزاء، والخامس سجله رمضان صبحي لاعب بيراميدز الحالي في الدقيقة 86، بينما سكجل هدف أسوان أوميد أوكري في الدقيقة 67 من عمر المباراة.

ثم توقف الدوري في شهر مارس عام 2020 بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك طبقًا لإجراءات الدولة في مكافحة الفيروس، ليتم استئناف الدوري في شهر أغسطس.

ويواجه النادي الأهلي أسوان في الأسبوع الـ20 من بطولة الدوري، لينجح المارد الأحمر في زيادة أوجاع أبناء الصعيد بثلاث أهداف نظيفة.

وسجل الأهداف كل من جيرالدو في الدقيقة الـ9، وسجل وليد سليمان الهدف الثاني في الدقيقة 83، والثالث سجله بادجي في الدقيقة 94.

2- الأهلي ونادي زد إف سي "نادي مصر"

استطاع الأهلي في لقضاء على مفاجأت الفريق الصاعد الموسم الماضي وسجل ثلاث أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين في الأسبوع الـ12 من بطولة الدوري النسخة الماضية على ستاد القاهرة الدولي.

وسجل الأهداف كل من جونيور أجاي في الدقيقة 23، وفي الدقيقة 51 و 54 أحرز مروان محسن هدفين، بينما سجل هدف المنافس أحمد الشيخ لاعب إف سي مصر هدف في الدقيقة 57.

وبعد استئناف الدوري، واجه الأهلي نادي إف سي مصر ونجح في الفوز على الثاني بنتيجة ثلاث أهداف في المباراة التي جمعتهما بالأسبوع 29 من نسخة الدوري الماضية.

وسجل الأهداف كل من عمرو السولية عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة الـ7، وفي الدقيقة 57 سجل الثاني محمود كهربا، وأحرز الثالث جونيور أجاي في الدقيقة 73.

3-الأهلي وطنطا

في الأسبوع الـ13، نجح الأهلي في تخطي طنطا الذي هبط مرة ثانية لدوري الدرجة الثانية بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ستاد القاهرة الدولي.

سجل أول أهداف المباراة حسين الشحات في الدقيقة 11، ثم في الشوط الثاني سجل في الدقيقة 79 أحرز كهربا الهدف الثاني، والثالث سجله أحمد الشيخ لاعب بيراميدز الحالي في الدقيقة 81، وفي الدقيقة 89 سجل الرابع مروان محسن ليعود كهربا في الدقيقة 91 ويحرز الخامس.

وفي الأسبوع الـ30 من بطولة الدوري، نجح الأهلي في مواصلة انتصاراته على الفرق الصاعدة ونجح في الفوز على أبناء السيد البدوي في المباراة التي جمعتهما على ملعب السلام وانتهت بـ1-0، وسجل الهدف عمرو السولية في الدقيقة 79.

لينجح الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي في الفوز على الأندية الصاعدة في الموسم الماضي ولم يخشى مفاجأته، بل نجح في استغلال الثغرات فماذا سيفعل الأهلي أمام الأندية الصاعدة في الموسم الحالي..؟