الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتحاد السلة: باتريك يوسف أصبح مصريًا

الأحد 13/أغسطس/2023 - 10:39 م
باتريك يوسف
باتريك يوسف

أنهى مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة، كل الإجراءات الخاصة باستخراج أوراق اللاعب المصري الأمريكي باتريك جاردنر يوسف، ليحق له بشكل رسمي تمثيل منتخب الفراعنة خلال الفترة المقبلة.

اتحاد السلة: باتريك يوسف أصبح مصريًا


وأشار الاتحاد المصري إلى نجاحه في إنهاء الإجراءات الخاصة باللاعب باتريك جاردنر " باتريك يوسف"، في الحصول على جواز السفر المصري الخاص به، ليحق للاعب تمثيل الفراعنة في المنافسات القادمة.


ويبلغ باتريك يوسف البالغ من العمر 24 عامًا والذي يلعب في دوري الجامعات الأمريكي.وذكر اتحاد السلة، إلى أن يوسف سوف يتوجه إلى الإمارات مساء اليوم الأحد للانضمام لمعسكر منتخب مصر واستكمال الاستعداد لكأس العالم مع الفراعنة.

 

 ويتواجد منتخب مصر لكرة السلة في معسكر بالإمارات، استعدادا لبطولة كأس العالم المقرر إقامتها في الفترة من 25 أغسطس وحتى 10 سبتمبر المقبل.

 

وكان منتخب مصر قد تغلب وديا على الإمارات بنتيجة 102-70 خلال المعسكر الاعدادي قبل كأس العالم وشارك باتريك البالغ طوله 211 سم، مع فريق ميامي هيت الأمريكي خلال الأيام القليلة الماضية، في الدوري الصيفي لكرة السلة الأمريكي (Summer League)، وهي المسابقة التي تنظمها الرابطة الوطنية لكرة السلة، وتجتمع فيها فرق الدوري الأمريكي للمحترفين لتجربة قوائم صيفية مختلفة بدلًا من تشكيلات الموسم المعتادة. 


وقدم باتريك يوسف أداءً مميزًا مع فريقه في دوري الجامعات الأمريكي الموسم المنقضي، حيث أنه حقق أعلى مستوى في الفريق من ناحية تسجيل النقاط أو متابعة الكرات، حيث أنه خلال 33 مباراة شارك فيها مع فريقه سجل متوسط نقاط في المباراة الواحدة 19.1 نقطة، و6.6 كرات مرتدة، و2.0 تمريرة حاسمة، كما أنه جاء في المرتبة الثانية في فريقه كـ أعلى اللاعبين نجاحًا في (البلوك للتسديدات) برصيد 33 (بلوك).
 

 

يشارك منتخب مصر الأول لكرة السلة، في بطولة كأس العالم، التي تقام في الفترة من 25 أغسطس المقبل، وحتى 10 سبتمبر من العام الجاري في الفلبين واليابان وإندونيسيا. 
 

وأوقعت القرعة منتخب مصر في المجموعة الرابعة مع منتخبات المكسيك، مونتينيجرو، وليتوانيا. ويفتتح منتخب مصر مبارياته في البطولة يوم 25 أغسطس بمواجهة ليتوانيا، ثم يلتقي مونتينيجرو يوم 27 أغسطس، ويختتم مبارياته في مرحلة المجموعات بمواجهة المكسيك يوم 29 أغسطس.