الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لعنة الإصابات تضرب ريال مدريد.. ميليتاو أخر الضحايا

الأحد 13/أغسطس/2023 - 04:03 م
ريال مدريد
ريال مدريد

يعاني ريال مدريد في بداية الموسم الكروي الجديد، بسبب تلقيه العديد من الصدمات أبرزها إصابة الرباط الصليبي التي ضربت ثنائي الفريق، وذلك في الجولة الأولى من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

 

لعنة الإصابات تضرب ريال مدريد.. ميليتاو أخر الضحايا

 

ويفتقد الملكي لخدمات حارسه البلجيكي الأساسي تيبو كورتوا، الذي أصبح أحدث ضحايا نجوم كرة القدم، الذين يتعرضوا للإصابة بقطع في الرباط الصليبي الأمامي للركبة.


ليفقد الفريق الملكي خدماته لفترة طويلة وينتهي موسمه قبل البداية و سيضطر ريال مدريد للاعتماد على الحارس البديل الأوكراني أندري لونين،في الجولات الأولى بالليجا في ظل عدم تعاقد النادي حتى الآن، مع حارس جديد خلال فترة الانتقالات الجارية.


كما يغيب عن ريال مدريد الوافد التركي الجديد أردا جولر، ويزال النجم الشاب يتعافى من إصابة الغضروف المفصلي الداخلي للركبة اليمنى.


ووفقاً للتقارير الصحفية، جولر سيخضع لعملية جراحية بشكل عاجل، وسيغيب عن الريال لفترة تتراوح من 6 إلى 8 أسابيع.


وسيفقد الريال أيضا خدمات الظهير الأيسر الفرنسي فيرلاند ميندي، ولاعب الوسط الإسباني داني سيبايوس، لمعاناة الثنائي من مشاكل في العضلات.


وفي الختام، أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، تفاصيل إصابة البرازيلي إيدير ميليتاو، مدافع الفريق، التي تعرض لها في مباراة أمس أمام فريق أتليتك بلباو، ضمن منافسات الجولة الأولى من مسابقة الدوري الإسباني.

 

ونشر نادي ريال مدريد، بيانا رسميا جاء كالتالي: "بعد الفحوصات التي أجريت على اللاعب إيدير ميليتاو، تم تشخيص إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى، واللاعب سيخضع لعملية جراحية في الأيام المقبلة".

 

وتعرض البرازيلي إيدير ميليتاو مدافع ريال مدريد لإصابة قوية، أثناء المباراة التي تجمع فريقه بـ أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني.

 

وبعد انطلاق الشوط الثاني، وأثناء لعبة عادية بدون التحام مع أي من لاعبي بيلباو، سقط ميليتاو أثناء ركضه، حيث التوت قدميه.


وسقط المدافع البرازيلي على الأرض متألمًا بشكل كبير وباكيًا، بعد تعرضه لإصابة قوية، وسط تخوفات من أن يلقى نفس مصير زميله كورتوا، بالإصابة في الرباط الصليبي.


وخرج ميليتاو ليتم استبداله بزميله الألماني أنطونيو روديجر في الدقيقة 50 من عمر المباراة.

 

استطاع فريق ريال مدريد أن يفوز على نظيره  أتلتيك بيلباو بهدفين مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الأولي من مسابقة الدوري الإسباني الممتاز.
 

وجاء هدفي ريال مدريد الوحيد عن طريق كل من رودريجو في الدقيقة 28، بعد سلسلة من المحاولات الهجومية من لاعبي الفريقين، ولكن دون جدوى وسجل بيلينغهام الهدف الثاني في الدقيقة 36 من زمن الشوط الأول، لينتهي اللقاء بفوز الملكي بهدفين نظيفين.

 

وفي وقت سابق،  أعلن نادي ريال مدريد الإسباني في بيان رسمي  إصابة حارسه البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى الفريق الأول بقطع في الرباط الصليبي لركبته اليسرى.

 

وكشفت تقارير صحفية نشرتها صحيفة ماركا الإسبانية فغن إصابة كورتوا تبعده عن المشاركة مع الملكي لمدة تتراوح بين 5 أو 7 شهور.

 

وشارك صاحب ال31 عام مع ريال مدريد في 230 مباراة في مختلف البطولات منذ تعاقد المرينجي معه في 2018 قادماً من تشيلسي الإنجليزي.

 

وتوج مع الفريق ببطولة دوري أبطال أوروبا مرة، والسوبر الأوروبي مرة، وبطولتين كأس العالم للأندية، والدوري الإسباني مرتين، وكأس ملك إسبانيا مرتين، والسوبر الإسباني مرة.