السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الحكم على مرتضى منصور بتهمة سب وقذف الخطيب 23 سبتمبر

الأحد 13/أغسطس/2023 - 02:10 م
مصر تايمز

أجلت محكمة جنح الاقتصادية، اليوم الأحد، محاكمة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المعزول بحكم قضائي بتهمة سبّ وقذف محمود الخطيب رئيس النادى الأهلي، لجلسة 23 سبتمبر المقبل، للحكم.

 

الحكم على مرتضى منصور بتهمة سب وقذف الخطيب 23 سبتمبر

 

وقال المحامي محمد عثمان، محامي الخطيب والمستشار القانوني للنادي الأهلي، إن القضية الجديدة تحمل رقم 1443 لسنة 2023 اقتصادية القاهرة بناء على الشكوى المقدمة للنائب العام ضد مرتضى، بتهمة سب وقذف الكابتن محمود الخطيب وإساءة استخدام وسائل التواصل والإزعاج.

 

يذكر أن محكمة النقض قضت -في 25 فبراير 2023 في قضية أخرى- بتأييد الحكمين الصادرين ضد مرتضى بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ - قضى عقوبته -، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب.

 

طارق جبريل: الزمالك يعيش فترة كارثية.. ومرتضى منصور سبب خراب النادي
 

يرى طارق جبريل، عضو مجلس إدارة الزمالك السابق، أن مصلحة نادي الزمالك، رحيل مجلس الإدارة الحالي، وإجراء إنتخابات جديدة، موضحاً أن الزمالك يعيش حالياً فترة كارثية.
 

وقال طارق جبريل في تصريحات تلفزيونية، "من مصلحة نادي الزمالك استقالة مجلس الإدارة الحالي وإجراء انتخابات جديدة، أتمنى عودة مرتضى منصور لرئاسة الزمالك مرة أخرى عشان يكمل الخراب، حتى لا يتعاطف معه أحد ويتأكد الجميع أنه سبب خراب الزمالك".

 

وأضاف طارق جبريل، "الزمالك مش مظلوم في عقود رعاية خالص، لأن احنا اللي عاملين كده في نفسنا، لما تشتم كل يوم شخص مين الراعي اللي هيجيلك ؟! النهاردة شوف رعاية الأهلي بكام والزمالك بكام، رأيي الزمالك يستحق زي الأهلي وأكتر".

 

وتابع: "من رأي مرتضى منصور، يعود لرئاسة الزمالك، لحد (ما يجيب ضرفها)، ونبدأ من جديد مع مجلس إدارة جديد، مجلس مرتضى منصور، كان تم تجميده بسبب وجود مخالفات في التقرير الوزاري للجهاز المركزي للمحاسبات بوجود 96 مخالفة، لذلك ظل مرتضى منصور، بعيدًا عن رئاسة النادي لمدة سنة، احنا بنطالب بمعرفة نتيجة هذه المخالفات، إذا كان مظلومًا سنعتذر له، ولو كان مظلومًا يجب محاسبته".

 

واصل  طارق جبريل، عضو مجلس إدارة الزمالك السابق تصريحاته قائلاً،  "لم أزعل على رحيل إمام عاشور إلى النادي الأهلي لأن في النهاية حقه بسبب ما وصل إليه الزمالك في الوقت الحالي، جددنا عقد إمام عاشور ورفعنا راتبه إلى 8 ملايين جنيه، وعندما وصلنا بالعقود رفض قراءتها أو النظر إليها ووقع في 3 دقائق فقط دون أن ينظر على البنود".

 

واختتم، "مرتضى منصور كان بقاله أسبوع بيشتمنا عشان خدنا قرض وهو قال على جثتي أخد قرض وفي الآخر طلب ياخد، بس المهم هياخده بضمان ايه وهيروح فين وهل هيقدر يسدده ولا لأ.. هل هيدفعها في صفقات وخلاص وللاعيبة اللي عايزة تهرب ده نص اللاعيبة عايزة تهرب".

 

مرتضى منصور يعلن تمديد التعاقد مع أوسوريو وحسم 3 صفقات جديدة



أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المعزول بحكم قضائي، إنهاء الاتفاق مع أحمد فتوح الظهير الأيسر للفريق، بشأن تجديد تعاقده مع القلعة البيضاء.


وقال مرتضى منصور في تصريحات عبر قناة الزمالك: "تم الاتفاق مع أحمد فتوح لتمديد تعاقده، واللاعب حصل على جزء من مستحقاته، وبالتالي الأمر محسوم"، مضيفاً، "تم الاتفاق مع 3 صفقات قوية لتدعيم الفرق، وفقا لطلب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني".

 

وتابع مرتضى منصور: "مجلس الإدارة مستمر بشكل طبيعي حتى نهاية مدته بعام 2026، كما تم تمديد التعاقد مع أوسوريو لمدة موسم إضافي".

 

وعن حل الأزمة المالية بالنادي، قال مرتضى منصور: "كنت أرفض فكرة الحصول على قرض، لكن الوضع أصبح صعبا ولا يوجد رفاهية أو حل بديل، كما أن الزمالك لديه مستحقات للشركة الرعاية سوف نحصل عليها".

 

وأتم: "هناك اجتماع خلال الأيام المقبلة مع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وسيتم مناقشة العديد من الملفات، من ضمنهما ملف الحصول على قرض، وتغيير اللائحة الاسترشادية".

 

وكشف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المعزول بحكم قضائي، عن تمديد التعاقد مع الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء، قائلاً، "صرفنا مستحقات أوسوريو، خلال الساعات الماضية، وتم تمديد التعاقد معه لمدة موسم أخر".